«شركة الدلتا للسكر» تستلم 2.1 مليون طن بنجر من المزارعين والموردين

مصر اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن  الدكتور أحمد أبو اليزيد، رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا للسكر والعضو المنتدب، أن مصنع الشركة بمحافظة كفر الشيخ يواصل حاليا استلام محصول البنجر من المزارعين لإنتاج السكر المحلي من البنجر. وقال أباليزيد، إنه تم استلام ما يقرب من 2مليون و100 ألف طن بنجر  من المنتجين والموردين والمزارعين، وكذلك إنتاج  كميات كبيرة من المولاس وأيضا إنتاج "لب البنجر" الذي يستخدم فى صناعة الأعلاف ويتم تصدير كميات كبيرة منه للخارج بالعملة الصعبة. وأضاف أبو اليزيد في تصريح خاص "، أنه من المستهدف استلام 3 ملايين و300 ألف طن من محصول بنجر السكر مع نهاية شهر يوليو المقبل من إجمالي زراعة 120ألف فدان.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا للسكر، إن الدكتور علي المصيلحي والتجارة الداخلية أنه وجه شركات بنجر السكر باستمرار وتيسير استلام محصول البنجر من المزارعين حتى نهاية في نهاية شهر يوليو المقبل وسرعة سداد مستحقاتهم أولا بأول، وانتظام إنتاج السكر المحلى وتوفيره  للمواطنين.  وأكد أن الشركة مستمرة في تقديم العديد من الحوافز لمزارعي البنجر، منها إعفاء مزارعي العروة المبكرة من ثمن التقاوي بشرط التوريد في الوقت المحدد، وصرف حافز لكل طن على درجة حلاوة تزيد عن 16%، وهي أقل نسبة حلاوة يتم احتسابها للمزارع، بجانب دعم مبيدات مقاومة دودة ورق القطن ومبيدات خنفساء البنجر، كذلك تحمل الشركة لتكاليف الزراعة الآلية لتوفير نفقات الزراعة، بجانب توفير الخدمات الإرشادية للمزارع بالتعاون مع مجلس المحاصيل السكرية ، وأيضا العديد من الحوافز الأخرى لهم.

‏يذكر أن الشركة  قد نجحت هذا العام الماضي في التعاقد على تصدير 55 ألف طن "مولاس" إلى عدد من دول أوروبا وشرق آسيا من إجمالي الكميات المنتجة وهي 105 آلاف طن، وتم طرح 50 ألف طن منهم في السوق المحلي، بجانب أيضا التعاقد على تصدير 100 ألف طن "لب بنجر" إلى دول البحر المتوسط والمغرب وإيطاليا والذي يستخدم في صناعة الأعلاف، وطرح 17 ألف طن "لب بنجر" في السوق المحلى، ليصل إجمالي كميات المولاس و"لب البنجر" الذي تم تصديرها خلال العام الماضي إلى 155 ألف طن.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

تراجع أرباح شركة الدلتا للسكر نسبة 87.5 بالمائة خلال 2019

وزارة التموين المصرية تستهدف توريد 2.1 مليون طن بنجر خلال الموسم الجاري

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق