خبير اقتصادي يكشف أهمية مشروع الدلتا الجديدة الذي أعلن عنه

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أكد خالد الشافعي، الخبير الاقتصادي - رئيس مركز العاصمة للدراسات الاقتصادية، أن خطة الدولة نحو تنمية الأراضى الزراعية اتجاه جيد وإيجابى، مشيرًا إلى أن التوجه إلى التوسع فى الصوب الزراعية يساهم في تحقيق الاكتفاء الذاتى من السلع الغذائية، ومن ثم ينعكس على ضبط الأسعار.

وأضاف لـ""، أن التوجه نحو التوسع فى الصوب الزراعية يعد هدفًا إستراتيجيًا للدولة، لافتًا إلى أنه تم إطلاق العديد من المشروعات  الزراعية مثل مشروع المليون ونصف المليون فدان ومشروع 100 ألف صوبة زراعية بهدف زيادة الصادرات. 

وأوضح "الشافعي"، أن ما أعلنه الرئيس السيسى أمس بأن مشروع الدلتا الجديدة يستهدف زراعة مليونين ونصف المليون فدان خطوة مهمة فى مسار نحو الاصلاح الاقتصادي.

وتابع: "مصر استطاعت الحفاظ على توفير الاحتياطي السلعي هذا فضلًا تنفيذها البرنامج الإصلاح الاقتصادى الذى اتبعته والذى انعكس على تحقيق مؤشرات اقتصادية ايجابية خلال السنوات الماضية". 

ولفت إلى أن الاقتصاد المصرى استطاع أن يتجاوز التداعيات السلبية لأزمة فى ظل تأثر كبرى الاقتصاديات الكبرى بالأزمة. 

وقال إن الدولة تعي جيدًا أهمية الإنتاج الزراعي والسلعي، كما أن هناك عشرات المشروعات الضخمة التى تنفذها الدولة خصة في  مشروعات الإنتاج الزراعي بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي. 

واستطرد الخبير الاقتصادي: الدولة نجحت في تأمين احتياجات البلاد من السلع الأساسية خاصة من القمح بخلاف كافة السلع التي يحتاجها المواطنين بشكل مما يؤمن استقرار أسعار كافة السلع الرئيسيه حتي مع زيادة التضخم بصورة طفيفة إلا أن السلع الأساسية لم تشهد أية ارتفاعات. 

أكد الرئيس عبد الفتاح ، أن مصر فقدت الكثير من الأراضى الزراعية، عدم استغلال الظهير الصحراوى.

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الاحتفالية التي يتفقد خلالها المعدات والمركبات والآلات الهندسية لجهات الدولة المختلفة المشاركة في مبادرة حياة كريمة لتطوير قرى الريف المصري، أن مشروع الدلتا الجديدة يستهدف زراعة مليونين ونصف المليون فدان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق