البنك المركزي يكشف إجراءات التعامل مع الحسابات الراكدة .. تعرف عليها

محتوي بلس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قام البنك المركزي المصري، بالإعلان عن عدد من الخطوات، والتي يجب أن يتم اتباعها كل من لديه حساب مصرفي أو حساب على الهاتف المحمول، ولم يتم استخدامه لمده طويلة، وأطلق عليها الحسابات الراكدة، ويكون الرصيد صفر.

وأوضح البنك المركزي أنه سيتم إغلاق هذه الحسابات، وذلك إذا لم يتم تنشيطها وظلت دون استخدام، كما انه يجب على البنوك مراسلة أصحاب هذه الحسابات، وذلك من أجل إبلاغهم أنه يجب تنشيطها، أو سيتم غلقها بشكل نهائي، في حالة مرور عام كامل.

أهم إجراءات البنك المركزي للتعامل مع الحسابات الراكدة:

الحساب الذي يصل إلى صفر رصيد، ولم يتم التعامل به من العميل خلال سنة، تقوم البنوك بإغلاقه.

البنوك تخطر العميل بأي وسيلة متاحة شهريا، وتكون لمدة 3 شهور قبل اعتبار حساباته راكدة.

يسمح بأن يتم خصم رسوم أو مصاريف، على حساب الهاتف المحمول، الذي لم يتعامل عليه العميل بحد أقصى 60 جنيه سنويا.

يستمر حساب العوائد المستحقة للعميل، وذلك لو كان الحساب من النوع الذي يدر عائد عليها، وإضافة هذه الفوائد حسب نوع الحساب ودورية حساب العائد.

لو كان العميل من ذوي الاحتياجات الخاصة، أو سنه أعلى من 65 عام، يمكن أن يطلب من البنك إجراء زيارة منزلية له من أحد الموظفين، ويكون ذلك من أجل تنشيط الحسابات وكتابة جميع البيانات الصحيحة من قبل العميل.

كما تكون قرارات البنك المركزي المصري، لا تسري على التسهيلات الائتمانية بكافة أنواعها، والتي تكون شاملة البطاقات الائتمانية، والبطاقات المدفوعة مقدما، والودائع والشهادات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة محتوي بلس ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من محتوي بلس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة