خبراء يرصدون توقعاتهم بشأن أسعار الفائدة

عالم المال 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
35dc74166b.jpg

play-icon.png?w=1170&ssl=1

Listen to this article

أخبار ذات صلة

 12 01 عدد الزيارات

 

 

عبد الله بركات: تثبيت أسعار الفائدة هو الأقرب للتنفيذ

 

 

توقع عبدالله بركات، خبير أسواق المال، أن يثبت البنك المركزي المصري على أسعار الفائدة دون تغيير عند 8.25% للإيداع و 9.25% للإقراض؛ وذلك يرجع لعدة عوامل أهمها: “معدلات نسب التضخم المرتفعة نظراً لارتفاع أسعار السلع عالمياً، والحفاظ على جاذبية التدفقات الأجنبية للأسواق الناشئة خاصة فى ظل ارتفاع أسعار الفائدة فى دول كثيرة حول العالم، ولحين عودة القطاع السياحي لنشاطه الطبيعي ومستويات ما قبل أزمة كورونا أو التعافي منها بشكل كبير.

 

وأشار “بركات”، إلى عدم وجود عوامل جديدة تستدعى خفض أو رفع أسعار الفائدة في الوقت الحالي، متوقعا أن تعمل سياسات البنك المركزي على خفض أسعار الفائدة خلال العام الجاري.

 

 

 

تثبيت أسعار الفائدة يساهم في جذب الاستثمارات للبورصة المصرية

ينما توقع الدكتور السيد خضر، الخبير الاقتصادي، أن يقوم البنك المركزي في اجتماعه المقبل بتثبيت أسعار الفائدة دون تغيير حتى نهاية عام ، لافتا إلى أنه في حالة الاتجاه نحو خفض نسبة الفائدة ستكون بنسبة ضئيلة جدا خاصة في ظل عدم وضوح الرؤية بشأن تعافي الاقتصاد العالمي من جراء تداعيات أزمة ، ومدى تأثيرها على الاقتصاديات الكبرى.

 

وأشار “خضر”، إلى اتجاه العالم نحو عدم زيادة أسعار الفائدة بسبب تلك الأزمة الكبرى خاصة وأن عمليه التعافي من هذه الأزمة لم تتم، مشيرا إلى وجود متحولات جديدة من فيروس كورونا المعروف “بدلتا” ومدى الخوف من انتشاره وتأثيره على الاقتصاديات في العالم.

 

تأثير تثبيت أسعار الفائدة على البورصة

 

وأكد أن تثبيت الفائدة يساهم في جذب الاستثمارات بشكل كبير سواء المباشرة أو غير المباشرة، كما أنها تساهم في جذب الاستثمارات داخل البورصة بشكل كبير في ظل المنح والطروحات المقدمة من الحكومة لإنعاش البورصة، وضخ صناديق الاستثمار من أجل توفير سيولة، وتحسين أداء البورصة الفترة القادمة، سيكون له تأثير إيجابي على الاقتصاد بشكل عام.

شارك هذا الموضوع:

معجب بهذه:

إعجاب ...

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.الاشتراك

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عالم المال ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عالم المال ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة