الصحة: مبادرة "صحة الأم والجنين" تتواجد بكل مراكز الرعاية.. وفحصنا مليون سيدة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف الدكتور فوزي فتحي، منسق مبادرة رئيس الجمهورية للعناية بصحة الأم والجنين في ، آخر جهود مبادرة "العناية بصحة الأم والجنين"، والتي أطلقها الرئيس عبدالفتاح للكشف على المرأة في مراحل حملها المختلفة.

وقال، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج الحياة ، المذاع على فضائية الحياة، إنه الحملة بدأت في محافظات عدة ولم يتم التوسع والانتشار بسبب جائحة ، وهو الأمر الذي اختلف تماما خلال الفترة الحالية.

وذكر أنه وفي بداية العام الجاري جرت تغطية كافة المحافظات بالخدمات التي تقدمها المبادرة، لافتا إلى أن المبادرة تتواجد حاليا في كافة مراكز الرعاية الصحية، والتي يتردد عليها المواطنات والسيدات الحوامل للحصول على تطعيم لقاح كورونا وغيره من الخدمات.

وأوضح أنه منذ إطلاق المبادرة وحتى الآن وصل عدد السيدات اللاتي جرى فحصهن لمليون سيدة حامل، وتبين من تلك الإحصائية إصابة 1700 سيدة بمرض نقص المناعة، كما تبين إصابة 120 سيدة حامل بفيروس سي الكبدي الوبائي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة