ارتفاع معدل التضخم في منطقة اليورو متجاوزا هدف البنك المركزي الأوروبى

مصر اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت وكالة الإحصاءات الأوروبية "يوروستات"، عن ارتفاع أسعار المستهلكين في منطقة اليورو، حيث وصل معدل التضخم إلى 3% خلال أغسطس، مرتفعًا من 2.2% الشهر الماضي، متجاوزا هدف البنك المركزي الأوروبي البالغ 2%.

سجل قطاع أعلى معدل تضخم سنوي في أغسطس في منطقة اليورو بنسبة 15.4%، يليه السلع الصناعية غير المتعلقة بالطاقة بنسبة 2.7%، والغذاء والكحول والتبغ بنسبة 2% والخدمات بنسبة 1.1%، وفقا لتقرير يوروستات.

معدل التضخم السنوي لهذا الشهر هو الأعلى منذ نوفمبر 2011 في الاتحاد الاقتصادي والنقدي وفقا للبيانات الإحصائية للبنك المركزي الأوروبي، عندما كانت أزمة الديون السيادية الأوروبية في ذروتها.

السبب الرئيسي وراء هذه الطفرة هو الانتعاش الاقتصادي العالمي التدريجي الذي تغذيه زيادة الطلب على الطاقة، مما أدى إلى ارتفاع الأسعار.

تؤدي الاضطرابات والاختناقات المستمرة في سلسلة التوريد إلى دفع التضخم للأعلى على المستوى العالمي في الاقتصادية التي أعقبت الوباء.

يأتي هذا التطور بعد أن أعلنت ألمانيا، أكبر اقتصاد في منطقة اليورو، عن معدل تضخم سنوي قياسي مرتفع لشهر أغسطس يوم الاثنين، حيث بلغ 3.9% وهو أكبر رقم منذ ديسمبر لعام 1993 وفقا لمكتب الإحصاء الفيدرالي الألماني.

قد يهمك أيضا:

انخفاض عائدات سندات منطقة اليورو لأدنى مستوياتها خلال 3 أسابيع

أنشطة الأعمال في منطقة اليورو تنمو بأسرع وتيرة في 15 عاماً

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة