ارتفاع إجمالي ودائع بنك لتصل إلى 1.120 مليار جنيه

عالم المال 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
1cd66dd513.jpg

play-icon.png?w=1170&ssl=1

Listen to this article

أخبار ذات صلة

 5 01 عدد الزيارات

كشف عاكف المغربي نائب رئيس بنك مصر، ارتفاع اجمالي ودائع العملاء بالبنك لتصل إلى 1.120 مليار جنيه بنهاية يونيو ، مشيرا إلى أن أرصدة محفظة التجزئة المصرفية للأفراد لكافة فروع البنك داخليا وخارجيا من حاجز الـ 80 مليار جنيه، ويستهدف البنك تخطى حاجز الـ 90 مليار جنيه بنهاية العام الحالي.

وأضاف “الغربي”، في تصريحات خاصة لـ”عالم المال”، أن تحديد عوامل التنافسية للمنتجات المقدمة من حيث نمو السوق market growth rate للمنتج وأيضا والحصة السوقية النسبية relative market share جنبا الى جنب السياسة البيعية من حيث تقديم منتجات جديدة او خلق أسواق جديدة والتنوع في المنتجات market & product penetration and diversification تعتبر من اهم عوامل نمو محفظة التجزئة المصرفية للبنك.

وأوضح المغربي، أن قيمة القروض الشخصية تقترب من حاجز الـ 70 مليار جم كأحد المكونات الرئيسية لمحفظة التجزئة المصرفية للبنك.

وأكد أن بنك يمتلك نحو 312 ألف ماكينة pos لتنشيط السداد الإلكتروني والتعاملات النقدية بين التجار وبين العملاء، لافتا إلى أن هناك إقبال كبير على نقاط البيع الإلكترونية التي توفر الوقت واجهد وتعمل على دعم منظومة الشمول المالي والتحول الرقمي وإلغاء الكاش والوصول إلى مجتمع لا نقدي.

وأشار إلى أن البنك يعمل على إطلاق منتجات رقمية أولا بأول والاعتماد على خاصية الذكاء الاصطناعي والتواصل عبر البنك من خلال الواتس آب، لافتا إلى أن بنك مصر أول بنك طبق القرض الرقمي في خلال 5 أيام إلكترونيا ويتم منحه بقيمة تصل إلى مليوني جنيه، موضحا أن حجم القروض التي تمت عبر القرض الرقمي بلغت نحو 9 مليارات جنيه لنحو 9000 عميل.

شارك هذا الموضوع:

معجب بهذه:

إعجاب ...

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.الاشتراك

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عالم المال ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عالم المال ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة