3 أسباب وراء ارتفاع أسعار الأدوات المنزلية

عالم المال 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
900d29bde1.jpg

play-icon.png?w=1170&ssl=1

Listen to this article

أخبار ذات صلة

 8 01 عدد الزيارات

كشف شريف عبد المنعم، سكرتير عام  شعبة الأدوات المنزلية بـ غرفة القاهرة التجارية، عن ارتفاع في أسعار الأدوات المنزلية خلال الفترة الأخيرة لارتفاع الزيادة العالمية لأسعار الألومنيوم، خاصة بعد نقص الإنتاج في خام الألومنيوم بمصانع دولة ، مشيرا إلى ان معظم الأدوات المنزلية يدخل فى مكوناتها الألومنيوم.

 

«عبد المنعم»: أسعار الأدوات المنزلية زادت منذ بداية العام بنسبة 30%

وقال “عبد المنعم” في تصريحات لـ”عالم المال” إن شركة مصر الألومنيوم والتي تتحكم في مواد الخام للألومنيوم رفعت إلى 3500 جنيه للطن خلال الأيام الماضية، بعد أن زاد سعر المادة الخام فى بورصة لندن للمعادن خلال الأسبوع المقبل وبالتالي ينعكس هذا الأمر على الأسعار المحلية، لافتا إلى ان الشركة ملتزمة بالأسعار العالمية بالإضافة إلى مصاريف إضافية، استهلاك طاقة.

وأشار “عبد المنعم” إلى أن الفجوة الموجودة حاليًا سببها أن شركة للألومنيوم تضيف 1200 دولار على الطن مصروفات إضافية وهي مصاريف تشغيل، مقارنة بالدول الأخرى كالسعودية وتركيا اللتان تضيفان نحو 800 دولار فقط، أي بواقع فارق يصل إلى 400، ومع ذلك تعلن الشركة دائما أنها تخسر ولا تستطيع تحقيق أرباح.

 

وأضاف عبد المنعم: أن أسعار الأدوات المنزلية   زادت منذ بداية هذا العام بنسبة وصلت لـ30%، مشيرًا إلى أنه هناك تراجع في المبيعات بالسوق المحلى وضعف فى القوى الشرائية للمواطنين نتيجة لارتفاع الأسعار والظروف الاقتصادية واهتمامات المواطن المتغيرة والتي شهدت في العامين الماضيين تغيير جذري خاصة بعد انتشار جائحة كورونا والتي أثرت على كافة القطاعات الاقتصادية والتجارية في جميع دول العالم.

«شعبة الأدوات المنزلية»: المبيعات في شهر أغسطس لم يحقق 50% من المبيعات

وأكد سكرتير

شعبة الأدوات المنزلية، أن التجار وأصحاب المحلات كانوا يعولون على شهر أغسطس الماضي في تحرك السوق وانتعاش المبيعات نتيجة لكثرة الاقبال على الزواج في هذه الفترة من العام مع بدء الإجازات والمصايف، ولكن جاء هذا بشكل ضعيف جدا، موضحا ان المبيعات فى هذا الشهر لم تحقق 50% من المبيعات .

وعن أسباب ارتفاع التكلفة في شركة مصر للألومنيوم، اكد “عبد المنعم” أن الشركة تحتاج إلى تحديث البنية التحتية، وتعديل أسعار الاستهلاك بالنسبة للطاقة ، مطالبا بتحويل أفران الشركة للعمل بالغاز الطبيعي بدلا من الكهرباء والتي تعتمد عليها الشركة في الإنتاج، متوقعا تحسن الحركة فى قطاع الألومنيوم إذا تم تعديل سعر للشركة على حد قوله.

 

شارك هذا الموضوع:

معجب بهذه:

إعجاب ...

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.الاشتراك

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عالم المال ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عالم المال ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة