بروتوكول موجة الرابعة .. شعبة الأدوية تعلن التفاصيل

محتوي بلس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يترقب غالبية المواطنون خلال الفترة الحالية، الموجة الرابعة من تداعيات فيروس كورونا، ومتحور دلتا ، خاصة وأن الفصل الصيفي قارب على الرحيل ما يعني أن هناك موجة أخرى لفيروس كورونا قادمة على الأبواب وهو ما حذرت منه شعبة الأدوية بالغرف التجارية.

موجة كورونا الرابعة
حيث حذرت الشعبة، المواطنين من التعرض لنزلات البرد التي تضعف المناعة، وأنه على المواطنين الالتزام وتوخى الحذر، باتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة لعدم تعرضهم للإصابة بمتحور كورونا مع دخول فصل الخريف المقبل.
متحور دلتا كورونا
من جانبه قال الدكتور على عوف، رئيس شعبة الأدوية بالغرف التجارية، إن أعراض الإنفلونزا والتهابات الجهاز التنفسي، تتشابه مع أعراض متحور دلتا كورونا، كما الإصابة بالانفلونزا ونزلات البرد، تمثل خطورة كبيرة على المواطن لأنها تساعد في إضعاف المناعة.
وكشفت شعبة الأدوية عن أن بروتوكول العلاج لفيروس كورونا بالموجة الرابعة قسمين:
الأول، علاج لقتل الفيروس ويتضمن عدة أدوية وهي “أزيثرومايسين- هيدروكسي كلوروكين -الباراسيتامول- أدوية السيولة».
النوع الثاني، هي المكملات الغذائية الخاصة بمناعة الجسم لمقاومة الفيروس ومنها: «الزنك- فيتامين سي- فيتامين د».
وتجتمع شعبة الأدوية بشكل مستمر منذ بداية أزمة كورونا مع أطراف المنظومة الصحية من أجل مجابهة هذا الخطر والحرص على صحة المواطنين.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة محتوي بلس ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من محتوي بلس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة