غراب: تحصين الماشية يزيد إنتاج الثروة الحيوانية والدخل القومي

البشاير بزنس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أشاد عبد الغفار غراب، خبير تنمية الثروة الحيوانية، بالجهود التي تبذلها عن طريق مديريات الطب البيطري على مستوى الجمهورية في تحصين الماشية ضد أمراض الماشية كالحمى القلاعية والجدري المائي وحمى الوادي المتصدع وجدري الأغنام، مؤكدا أن استمرار التحصين يحافظ على الثروة الحيوانية ويزيد إنتاجها ما يساهم في زيادة الدخل القومي .

أكد غراب، أن الهيئة العامة للخدمات البيطرية عن طريق مديرياتها بالمحافظات قامت منذ نهاية شهر يونيو وحتى نهاية شهر أغسطس بتحصين أكثر من 4.2 مليون رأس ماشية ضد مرضي الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع متنوعة ما بين الجاموس والأبقار والأغنام والماعز والجمال، موضحا أنه منذ بداية شهر أبريل وحتى 11 مايو الماضي قامت بتحصين 2 مليون و4 آلاف و 641 رأس ماشية ضد مرض الجلد العقدي وجدري الأغنام، متنوعة ما بين الأبقار والأغنام والماعز .

أوضح غراب، أن تحصين الماشية بجميع أنواعها يحافظ على الثروة الحيوانية ويحميها من الأمراض والأوبئة ما يساهم في زيادة إنتاج اللحوم الحمراء والألبان وصولا للاكتفاء الذاتي، موضحا أن حققت 58 % من الاكتفاء الذاتي من اللحوم الحمراء ومع زيادة عدد المستفيدين من المشروع القومي للبتلو سنصل لنسب أعلى من ذلك حيث تؤكد الاحصائيات أن عدد المستفيدين من المشروع قد وصلوا الى 30 ألف مستفيد .

أشار غراب، إلى أن الدولة قد وفرت الدعم الكامل للمساهمة في زيادة الثروة الحيوانية عن طريق توفير التمويل اللازم وتحسين السلالات لإنتاج سلالات جيدة، موضحا أن الإحصائيات الرسمية تؤكد أن عدد قطعان الثروة الحيوانية بمصر يبلغ 18 مليونا و250 رأسًا .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير بزنس ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير بزنس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة