سفير في روسيا يكشف لـ"العين الإخبارية" فعاليات الترويج لإكسبو

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

على أنغام الفنون الشعبية، بدأت فعاليات ترويجية لإكسبو ، ولمدة 10 أيام كما أكد الدكتور محمد أحمد الجابر سفير الإمارات لدى روسيا.

وقال السفير الجابر، في تصريحات خاصة لـ"العين الإخبارية"، إن السفارة قررت بالتعاون مع فرق إكسبو دبي أن تقيم هذه الفعاليات لمدة 10 أيام لتعريف الجانب الروسي بالعادات الإماراتية وثقافة البلاد.

وتابع: "نريد إعطاءهم فكرة أكبر أوسع عن إكسبو دبي 2020، وهدفنا ترك انطباع جيد قبل بداية الحدث في 1 أكتوبر/تشرين الأول المقبل".

والفعالية التي شهدت تفاعلا كبيرا من المواطنين الروس، تم تنظيمها في واحدة من أجمل حدائق موسكو وهي حديقة المركز الوطني للصناعات الشعبية (فدنخا) افيامول وفي أحد أكبر المراكز التجارية في العاصمة الروسية.


وشهدت الفعاليات التي انطلقت تحت اسم "فعاليات أسبوع الإمارات للترويج السياحي والاستثماري لمعرض إكسبو 2020" ، دعوة الروس لتسجيل لحظات وجودهم في إكسبو 2020 دبي الحدث العالمي الكبير الذي يقام لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

والفعاليات الشعبية الفنية التي تقدمها الفرق الإماراتية، نالت إعجاب الجمهور، كما تضم الفعاليات تقديم الأطعمة الإماراتية وبعض المهن الشعبية كالرسم بالحناء والخط العربي.

كما جرى عقد اجتماع ضمن فعاليات مجلس الأعمال الاماراتي الروسي لمناقشة التعاون بين البلدين وستركز هذه المرة على الجانب السياحي.


وتحظى الإمارات بفعل تنوعها الثقافي والسياحي والاستثماري، بسمعة جيدة في أوسط الشعب الروسي الذي عبر عن سعادته لإقامة مثل هذه الفعاليات التي تعكس الجوانب المهمة من حياة المجتمع الإماراتي وتقاليده الشعبية التي ستكون من وجهة نظر الحضور نقطة مهمة في اختيار السائح الروسي دولة الإمارات كوجهة سياحية.

وأنهت الإمارات استعدادها لإطلاق أعمال معرض إكسبو دبي 2020، والذي سيبدأ مطلع أكتوبر/تشرين الأول ، حتى نهاية مارس/آذار .

ويتم حاليا، وضع اللمسات الأخيرة على موقع استضافة المعرض العالمي، الذي تشارك فيه 192 دولة في أعماله، فيما يتوقع مشاركة 25 مليون سائح.

وسيكون إكسبو 2020 دبي أول إكسبو دولي يقام في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، وستنعقد فعالياته ليدعو الزوار من كل بقاع الأرض للمشاركة إلى أن يصنعوا معا عالما جديدا من الاحتفال بالإبداع والابتكار والتقدم البشري والثقافة.

حجوزات الفنادق

ووفق موقع "ويجو" العالمي للسفر والحجوزات الفندقية، تشهد طلبات الحجوزات الفندقية في دبي نموا كبيرا قبيل إكسبو 2020، إذ تم رصد أكثر من نصف مليون عملية لرحلات وحجوزات فندقية في دبي خلال الفترة التي تستضيف فيها إكسبو، وذلك في شهر يوليو/تموز الماضي.


وفي المقابل، يستعد القطاع الفندقي في دبي لاستقبال "إكسبو 2020" متعهدا بتجربة استثنائية وآمنة لزوار الإمارة، وسعيا لتأكيد استدامة مفهوم التعافي من الجائحة عالمياً.

ويتزامن استضافة الحدث مع احتفالات استثنائية تستعد لها دولة الإمارات احتفالاً باليوبيل الذهبي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة