أسعار النفط في العالي.. ارتفعت في أولى تعاملات الأسبوع ومتوقع الصعود

محتوي بلس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ارتفعت الأسعار العالمية للنفط خلال جلسات  بعد أن سجلت أعلى مستوياتها منذ الأول من سبتمبر الحالي، وسط توقعات بارتفاع الطلب على النفط قبل التصاعد، لتبدأت أسعار النفط في أولى جلسات الأسبوع الجاري على ارتفاع،

وجاء ارتفاع النفط اليوم، بسبب مخاوف من توقف الإنتاج في الولايات المتحدة، بسبب آثار إعصار آيدا التي مازالت تلقي بظلالها على أكبر منتج للنفط في العالم، حيث صعدت أسعار العقود الآجلة لخام برنت تسليم شهر نوفمبر 95 سنتًا بنسبة 1.30% مسجلة 73.87 دولارًا للبرميل، وسجّلت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط تسليم أكتوبر ارتفاعًا بنحو 98 سنتًا بنسبة 1.41%، عند مستوى 70.70 دولارًا للبرميل.

رغم أن الأسعار مرتفعة إلا أن السوق العالمي يشهد استقرارًا، وعلى الرغم أيضًا من أن هناك نحو 75% من إنتاج النفط البحري في خليج المكسيك، وهو يعادل 1.4 مليون برميل يوميًا، متوقفًا منذ أواخر أغسطس الماضي.

وقال محللو غولدمان ساكس في مذكرة، إن إعصار آيدا أثر بشكل كبير على أرصدة النفط الأميركية والعالمية، وقدر المصرف العالمي تسبب العاصفة في انخفاض مخزونات النفط الأميركية بنحو 30 مليون برميل، وهو ما يمكن أن يدفع هوامش التكرير الأميركية للارتفاع .

من جانبها، ألغت شركة شل العالمية، أكبر منتج للنفط في خليج المكسيك، بعض الشحنات التصديرية بسبب الأضرار التي لحقت بالمنشآت البحرية من إعصار آيدا؛ ما يشير إلى استمرار الخسائر لعدة أسابيع.

يأتي ذلك بالتزامن مع ارتفاع عدد الحفارات العاملة في الولايات المتحدة في الأسبوع الأخير، حسبما قال مزود خدمات بيكر هيوز؛ ما يشير إلى أن الإنتاج قد يرتفع في الأسابيع المقبلة.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة محتوي بلس ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من محتوي بلس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة