.. مستفيدو "سكني" يتلقون دفعة بـ761 مليون ريال

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن صندوق التنمية العقارية، الأحد، إيداع أكثر من 761 مليون ريال في حسابات مستفيدي "سكني" لشهر سبتمبر/أيلول 2021.

وأوضح الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية العقارية منصور بن ماضي، أن إجمالي الدعم لهذا الشهر خُصص لأرباح عقود التمويل العقاري المدعُوم.

ولفت إلى أن إجمالي ما أُودع في حسابات مستفيدي "سكني" منذ إعلان التحّول في يونيو/حزيران 2017، حتى سبتمبر الجاري تجاوز 31 مليار ريال.

وأفاد بن ماضي بأن التكاملية في تقديم الخدمات الإلكترونية بين "الصندوق العقاري" ومنظومة الإسكان والجهات التمويلية من المصارف وشركات التمويل والتطوير والعقاري، يأتي بهدف تسهيل وتبسيط رحلة المستفيد لتملك المسكن الملائم.

ويكون تملك المسكن الملائم من خلال البرنامج، عبر الاستفادة من الخيارات التمويلية والسكنية لبرنامج القرض العقاري مدعُوم الأرباح بنسبة تصل إلى 100%.

وأكد حرص الصندوق على إيداع الدعم الشهري في موعده، بما يحقق مستهدفات برنامج الإسكان -أحد رؤية 2030 – لزيادة نسبة تملك الأسر لمنازلها 70% بحلول العام 2030.

يُذكر أن صندوق التنمية العقارية يواصل تقديم خدمات "القرض المدعُوم" من خلال أكثر من 43 خدمة إلكترونية عبر البوابة الإلكترونية للصندوق www.redf.gov.sa إضافة إلى تقديم أفضل 5 توصيات تمويلية عبر منصة المستشار العقاري.

وخلال وقت سابق من الشهر الماضي، كشف برنامج سكني عن استفادة أكثر من 77 ألف أسرة من خياري القرض العقاري المدعوم لشراء الوحدات الجاهزة وتحت الإنشاء منذُ بداية يناير حتى أغسطس 2021.

ويوفّر برنامج سكني خدمات متنوعة لمستفيدي خيار "البناء الذاتي" ممن يمتلكون أراضيهم تتيح لهم اختيار "التصاميم الهندسية" التنفيذية التي تتميز بأسعارها المناسبة وجودتها العالية.

ويكون ذلك، بالشراكة مع عدد من المكاتب الهندسية ذات الخبرة والكفاءة لتوفير أكثر من 36 تصميماً مميزاً يراعي الجودة والأساليب العصرية الحديثة في البناء، بالإضافة إلى خدمة "المقاول المعتمد" لتسهيل تنفيذ التصاميم الهندسية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة