أخبار السودان .. التصدي لمحاولة توغل قوات إثيوبية في أراضيه

محتوي بلس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحدث المستشار الإعلامي لرئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، من خلال بيان تم طرحه صباح الأحد، وقال بأن القوات السودانية قد تصدت لمحاولة توغل قوات إثيوبية في قطاع أم براكيت في شرق السودان.

أخر أخبار السودان اليوم:

ويكون ذلك في إطار التوترات التي تحدث في الفترة الأخيرة، ويكون ذلك في منطقة الحدود السودانية الإثيوبية، حيث انتشرت فيه قوات أمنية لتمشيط المنطقة الحدودية مع إثيوبيا، وتم الكشف عن تفاصيل أخري من البيان الصادر عن القوات المسلحة السودانية.

حيث قال العميد الطاهر أبو هاجة، المستشار الإعلامي للقائد العام للقوات المسلحة السودانية، بإن القوات تصدت لمحاولة التوغل وأجبرت القوات الأثيوبية على الانسحاب، حيث قامت القوات بالانتشار على الحدود لتمشيط المناطق المستردة.

ويذكر إن أزمة الحدود السودانية الإثيوبية، قد زادت في شهر نوفمبر العام الماضي، مع بدء الجيش في السودان عدد من الحملات التي تستهدف إعادة أراض سيطرت عليها ميليشيات إثيوبية، وقامت بزراعتها لفترة طويلة بعد أن طردت المزارعين السودانيين منها بقوة السلاح.

وفي سياق متصل، يغادر صباح اليوم الأحد، وفد من المستوى للجنة الشرق التي كونها المجلس الأعلى للسلام، تحت رئاسة الفريق شمس الدين الكباشي، عضو مجلس السيادة، وعضوية وزراء الداخلية، والخارجية، والطاقة، والنقل، إلى شرق السودان.

وذلك من أجل الالتقاء بقيادات الشرق، ويتم ذلك في كل من بورتسودان وكسلا، بغرض الوصول إلى حلول ناجزة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة محتوي بلس ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من محتوي بلس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة