وزارة القوى العاملة تكشف موعد عودة العمالة المصرية إلى

مصر اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال هيثم الدهان، مدير إدارة الشئون السياسية والاقتصادية بوزارة القوى العاملة، إن عودة العمالة المصرية فعليًّا إلى ستكون قبل نهاية 2021، مشيرًا إلى أنه من أهم القطاعات التي تجذب العمالة المصرية في ليبيا التشييد والبناء والمقاولات والمجال الطبي. أضاف الدهان، خلال لقائه ببرنامج مساحة حرة، المذاع على الحدث ، أن كل العمالة المصرية المقرر عملها في ليبيا سيتم تدريبهم، بمشاركة العديد من الجهات، حتى يتم تدريب العمالة بشكل جيد قبل سفرهم، خاصة التدريب على الجانب الأمني والمجتمعي، ليعرف العامل كيفية تأمين نفسه داخل الأراضي الليبية.

ولفت مدير إدارة الشئون السياسية والاقتصادية بوزارة القوى العاملة إلى أن ليبيا تستوعب عددًا كبيرًا من العمالة المصرية، خاصة وأن المناخ هناك يبدأ في الاستقرار، ويتم التعامل مع هذا المناخ بشكل تديجي، حيث كان يوجد قبل 2011 أكثر من 3 ملايين عامل مصري داخل ليبيا. وفي سياق متصل قال مجدي البدوي، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال ، إن مصر دائما تلبي النداء للدول العربية، مشيرًا إلى أن ليبيا أيقنت أن مصر استعادت جزءًا كبيرًا من إعادة بناء الدولة المصرية، موضحًا أن العمالة المصرية هي من عملت هذا الإنجاز الكبير داخل الدولة المصرية ببناء الجمهورية الجديدة بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح .

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

وزارة القوى العاملة المصرية تحصل 107 آلاف جنيه مستحقات مصري بالإمارات

"وزارة القوى العاملة المصرية" تصرف 3.7 مليون جنيه مستحقات العمالة المغادرة للأردن

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة