متى سيفتتح "إكسبو دبي"؟.. إليك ما يجب أن تعرفه

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يترقب العالم افتتاح نسخة لن تتكرر من إكسبو دبي، كما تعهد بذلك الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وينطلق المعرض الدولي اعتبارا من مطلع أكتوبر/ تشرين الأول 2021، ويستمر حتى نهاية يوم 31 مارس/آذار ، بعد تأجيله عاما كاملا بسبب جائحة والتبعات السلبية التي خلفتها على حركة تنقل الأفراد عبر الحدود.

وستشارك في الحدث الأبرز خلال 2021، أكثر من 191 دولة من جميع أنحاء العالم، حيث قامت حكومة دبي ببناء مدينة كاملة لافتتاح المعرض، وبلغت مساحتها 500 هكتار.

وقامت دولة الإمارات المتحدة، باختيار شعار مميز بعنوان "تواصل العقول وصنع المستقبل"، في وقت تواكب فيه الدولة الثورة الصناعية الرابعة القائمة على الذكاء الاصطناعي، وصولا إلى دولة ذكية بمختلف قطاعاتها.

ومن أبرز المعالم التي وردت عن معرض إكسبو دبي "الوصل"، ومن المتوقع أن يتسبب المعرض في حالة نشاط اقتصادي وتوفير ما يقارب الثلاثمائة ألف يد عاملة وما يصل إلى خمسة وعشرين مليون زائر للمعرض، ما يعزز الحالة والنشاط الاقتصادي لدولة الإمارات.

أيضا سيقترن المعرض بالعديد من الفعاليات الرياضية التي تصل إلى ثلاثين فعالية، منها ما يكون للنساء أو للرجال، حيث تنعقد مباريات كأس العالم للرجبي.

والمعرض هو الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك منذ إقامة المعرض الكبير الذي كان عام 1851، إذ نجحت الإمارات عام 2013 في الحصول على حق تنفيذ معرض إكسبو الدولي بدبي.

وتستضيف ساحة الوصل في دبي مراسم الافتتاح والختام للحدث، بالإضافة إلى موسيقية ومسرحية على امتداد الأشهر الستة لانعقاد إكسبو 2020 دبي، وستستضيف مراسم واحتفالات وعروضا وحفلات كبرى.

وسيبلغ إجمالي زمن العروض 76 ألفاً و620 دقيقة طيلة فترة الحدث الدولي، لتروي حكايات عبر القصص الترفيهية والثقافية، المحلية والعالمية، تتنوع ما بين قصص الكون، وقصص عن الصمود والتكيّف، وأخرى عن الطبيعة، وغيرها الكثير.

ويشكل الافتتاح تتويجاً لجهود 10 سنوات من التخطيط والإعداد لاستضافة أول إكسبو دولي هو الأكثر تنوعاً على الإطلاق في تاريخ الحدث الدولي الممتد على 170 عاماً.

ويتألف معرض إكسبو من عدة أجنحة أبرزها، الخاص بالمنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني، وهي المخولة بإعطاء الفرصة للاطلاع على طرق عمل هذه المنظمات التي تواجه التحديات على المستوى العالمي.

أما الجناح الثاني، فهو من الأجنحة الخاصة وهو عبارة عن تجربة تجمع بين التعليم والتشويق والإثارة والترفيه.

والجناح الثالث هو خاص بأجنحة الشركاء لدولة الإمارات العربية والذين نجحوا في تنظيم المعرض، إذ يتم الإنجازات والابتكارات في شتى المجالات.

أخيراً، هناك جناح يضم 192 دولة من كل مكان في العالم؛ ولأول مرة في تاريخ معرض إكسبو سيكون لكل دولة حق في مشاركة جناحها الخاص لاستكشاف المزيد عن ثقافتها وحضارتها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة