الغرفة الألمانية: لديها اقتصاد واعد وسوق كبيرة جاذبة للشركات الألمانيةاليوم الثلاثاء، 28 سبتمبر 2021 01:37 مـ   منذ 52 دقيقة

الصباح العربي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أقامت الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة فعاليات المنتدى المصري الألماني الأول للاستدامة، والذي تم عقده بمناسبة مرور ستة أعوام على إطلاق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

وقالت الغرفة الثلاثاء، إن المنتدى ناقش أهمية مشاركة القطاع الخاص والمجتمع المدني في خطط التنمية المستدامة، وكذلك إمكانيات شركات القطاع الخاص التي لديها محركات للتغيير لتحقيق التنمية المستدامة، وكذلك تسليط الضوء على أفضل الممارسات والمبادرات التي قامت بها مؤسسات القطاع الخاص في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة في .

وأوضح الدكتور أحمد كمالي، نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية أن الدولة المصرية واجهت العديد من التحديات خلال فترة العامين السابقين ومن ضمنها الأزمة العالمية لفيروس وما اتخذته الدولة من إجراءات لمواجهة ذلك التحدي وآثار تداعياته على تحقيق أهداف التنمية المستدامة، مشيرًا إلى أن الحكومة كانت سريعة الاستجابة لمواجهة آثار الأزمة، هذا إلى جانب تأثير سياسات الإصلاح الاقتصادي على التخفيف من حدة مواجهة التداعيات السلبية لوباء كورونا.

وقال جان نوثر الرئيس التنفيذى للغرفة الألمانية العربية للصناعة، إن مصر لديها اقتصاد واعد وسوق كبيرة أيضًا.

أشار إلى أن القطاع الخاص يعد لاعبا أساسيا لتحقيق أهداف الحكومة المصرية نحو التنمية المستدامة في مصر، كما أن الإقتصاد المصري يعد عنصرًا جاذبًا للشركات الألمانية ونقطة انطلاق للتعاون المميز بين البلدين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة