تعرف على تفاصيل استعادة تمثالين من بلجيكا ()

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف شعبان عبد الجواد، المشرف على الإدارة العامة للأثار المستردة بوزارة والأثار، عن تفاصيل استرداد لآثارها المهربة و استعادة تمثالين من بلجيكا

وأكد شعبان عبد الجواد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وهدير أبو زيد، أن هناك متابعة دائمة لأثار مصر التي تعرض بالخارج خلال صالات البيع والمزادات، أو البيع المباشر على شبكة المعلومات الدولية.

 

وذكر أن قصة التمثلين تعود لعام 2016 عندما عرضتهم بلجيكا في أحد دور العرض، وبعدهاتم التواصل مع مكتب التعاون الدولي وارسال طلب مساعدة قضائية للسلطات البلجيكية واستمرت التحقيقات حوالي 5 سنوات.

 

وشدد على أن عملية استرداد الاثار هي عملية معقدة وصعبة ، ومصر حريصة على استراد اثارها من الدول الخارجية، وكل شهر تنجح الدولة في استرداد قطع أثرية أو وقف تهريب بعض القطع الأثرية .

 

وأكد أنها المرة الأولى التي تسترد فيها مصر قطع أثرية من دولة بلجيكا، كما أنها تعد من الدول التي من الصعب ارجاعها للقطع الاثرية، ولكن القيادة المصرية نجحت في استردادهم ، مستطردًا :"مصر استردت منذ عام 2014 أكثر من 29 ألف قطعة أثرية مما جعل مصر المصدر الرئيسي لكثير من الدول في عودة الأثار المهربة ".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة