أسعار البنزين في محطات الوقود المصرية الإثنين 04 أكتوبر/ تشرين الأول 2021

مصر اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 "أسعار البنزين" بمحطات الوقود بالمحافظات، الاثنين ٤ أكتوبر  ٢٠٢١، لمالكي . و البنزين للتر 80 نحو 6.75 جنيه للتر و سعر البنزين 92 نحو 8 جنيهات للتر، وسعر لتر البنزين 95 نحو 9 جنيهات للتر و سعر بيع السولار عند 6.75 جنيه للتر.

والجدير بالذكر أنه تم زيادة أسعار البنزين بأنواعه الثلاثة بقيمة  بلغت 25 قرشا.

وتم العمل بـأسعار البنزين الجديدة بداية من شهر أكتوبر الجاري حتى يناير ، وينتظر المصريون القرار بفارغ الصبر للتعرف على مصير أسعار السلع.

لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية وهي المسؤلة عن تحديد أسعار البنزين الجديدة في ، وتهدف لجنة التسعير إلى تحقيق البيع لتلك المنتجات بشكل عادل، وفيما يلي أهم المعلومات عن طريقة تحديد أسعار البنزين الجديدة من خلال لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية.

1- يتم تحديد الأسعار طبقا لمعادلة سعرية.

2- تتضمن المعادلة السعرية الربط بين أسعار خام برنت وأسعار الصرف وكذلك التكلفة.

3- يتم ربط أسعار المنتجات البترولية في السوق المحلية بالأسعار العالمية وذلك في ضوء التكلفة بشكل تلقائي.

4- تجتمع لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية كل ثلاثة أشهر لتحديد الأسعار.

5- يتم ربط سعر بيع المنتجات البترولية بالسوق المحلى باستثناء البوتاجاز والمنتجات البترولية المستخدمة من قبل قطاعى الكهرباء والمخابز.

6- تطبق آلية التسعير التلقائى على المنتجات البترولية تسليم المستهلك شاملا الضريبة على القيمة المضافة بإستثناء البوتاجاز والمنتجات البترولية المستخدمة من قبل قطاعى الكهرباء والمخابز.

7- يتم سعر بيع المنتجات البترولية، فى السوق المحلى على ألا تتجاوز نسبة التغيير فى سعر البيع المستهلك ارتفاعا أو انخفاضا عن 10% من سعر البيع السارى.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

أداء متباين للنفط لعدم توصل اتفاق أوبك بلس

ارتفاع أسعار النفط بسبب خلاف داخل أوبك بشأن سياسة الإنتاج

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة