ارتفاع أسعار البن.. 20 جنيها زيادة على كل الأنواع

محتوي بلس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال مستوردو البن وأصحاب المقاهي، إن أسعار البن ارتفعت خلال الفترة الحالية، 20 جنيها في الكيلو لكافة الأنواع خلال الفترة الحالية، مدعوما بارتفاع الأسعار العالمية للبن، مؤكدين أن ارتفاع الأسعار لم يمنع زيادة الطلب على الشراء.

أسباب ارتفاع البن

وعلل مستوردوا البن، إلى أن أسباب الارتفاع تعود إلى زيادة الطلب العالمي بعد تخفيف الإجراءات وتراجع الإنتاج بسبب السيئ وخاصة في الدول المنتجة مما أدى إلى رفع الأسعار.

حيث أكد حسن فوزي رئيس شعبة البن بالغرفة التجارية إن التغييرات المناخية في بعض الدول المنتجة هي السبب وراء ارتفعاع البن خلال العام الحالي.

وزاد إقبال المصريين على مشروبات البن وأنواعه وتستورد البن من عدة دول وهي «البرازيل والهند وإندونيسيا وفيتنام وكولومبيا»، ويبلغ حجم استهلاك مصر من البن قرابة 60 ألف طن سنويًا، وارتفعت مبيعات البن 20% خلال  الفترة الحالية ارتفاع الطلبات من قبل المستهلكين.

أسعار البن

أوضح فوزي، أن البن المحوج يباع بأسعار تتراوح ما بين 110 لـ120 جنيها والبن السادة يباع بأسعار تتراوح ما بين 90 لـ 100 جنيه والأنواع عالية السعر حسب الطلب وتتجاوز الـ 310 جنيه.

وفي نفس السياق قال عفت صلاح، نائب رئيس شعبة المقاهي بالغرفة التجارية في الإسكندرية، إن أسعار البن ارتفعت 8 مرات متتالية خلال العام الجاري، مستبعدا زيادة سعر فنجان القهوة الذي يتروح ما بين 5 إلى 7 جنيهات، مشيرًا أنه من الصعب رفع أسعار فنجان القهوة وذلك لعدم تقبل الزبون، بالإضافة إلى أن تعديل قائمة الأسعار يحتاج موافقة من والمصايف.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة محتوي بلس ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من محتوي بلس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة