في إكسبو دبي.. إرث تاريخي يستشرف المستقبل

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يعرض الجناح الياباني في إكسبو دبي، مناظر طبيعية في والتحديات التي يواجهها العالم مع إنشاء نماذج مصغرة لرؤية طوكيو 2025.

ويستخدم الجناح أحدث العروض التقديمية المرئية والمكانية بما في ذلك الصور المتحركة والضباب فائق الدقة للسماح للزوار بتجربة كيف تثير اللقاءات المتنوعة أفكاراً جديدة وتقود العالم إلى غد أفضل.

تصميم الجناح الياباني مستوحى من القواسم المشتركة بين الأنماط التقليدية اليابانية والعربية، كشفت اليابان عن واجهة جناحها المشارك في معرض إكسبو دبي 2020، فيما يمثّل شبكة هندسية ثلاثية الأبعاد تحيط المبنى الذي يدور موضوع مشاركته في فلك "الاتصال".

المشروع الذي جاء تصميمه بتوقيع المكتب الهندسي "ياكو ناغاياما آند آسووسييتس" يبحث في أوجه التشابه الثقافي بين اليابان والشرق الأوسط عبر الوسائل المعمارية المختلفة.

عبدالله بن زايد: إكسبو 2020 دبي يجسد تطلعات دول الخليج نحو مستقبل واعد

ويرحب الجناح بالضيوف مع تصاميم الأوريغامي اليابانية التقليدية ثلاثية الأبعاد التي ترمز إلى احترام الآخرين باستخدام أوريجاتا الياباني لتغليف الهدايا عبر تغطية الواجهة بطبقة مصنوعة من مادة ناعمة مستوحاة من الورق الياباني التقليدي.

وشعار جناح اليابان عبارة عن صورة مؤلفة من أشخاص يمسكون بأيادي بعضهم في مشهد يتجاوز العرق والعمر والجنس من خلال الجمع بين الناس وتبادل المشاعر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة