تراجع واردات من النفط بنسبة 15% سبتمبر الماضي

صحيفة اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أظهرت بيانات رسمية نشرت الأربعاء تراجع واردات من النفط الخام خلال سبتمبر الماضي بعد أن كانت قد وصلت إلى مستوياتها منذ خمسة أشهر خلال أغسطس الماضي.

بلغت واردات الصين من النفط الخام 05ر41 مليون طن بما يعادل 03ر10 مليون برميل يوميا، بحسب تقديرات وكالة بلومبرج للأنباء وفقا لبيانات الإدارة العامة للجمارك الصينية. وتقل هذه الكمية عن واردات الصين من النفط الخام بنسبة 8ر4% مقارنة بشهرأغسطس الماضي، وبنسبة 15% عن سبتمبر من العام الماضي.

كان تفشي السلالة دلتا المتحورة لفيروس المستجد والفيضانات التي تعرض لها وسط الصين قد أدت إلى تراجع مشتريات النفط، والتي تستغرق عادة ما بين شهرين وثلاثة أشهر لشحنها وظهورها في بيانات الجمارك.

وأشارت تقارير إلى أن شركة الصين للبترول والكيماويات المعروفة باسم سينوبك خفضت معدلات تشغيل بعض مصانعها بما يتراوح بين 5 و10% خلال أغسطس الماضي مقارنة بمستوياتها خلال يوليو الماضي إعادة فرض قيود على السفر في الصين نتيجة تفشي السلالة دلتا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة