توقعات بارتفاع الإقبال على وسائل الدفع الإلكتروني في ظل التحول الرقمي

مصر اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

صباح الخير يا ، المعروض على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميِّين حسام حداد وبسنت الحسيني، تقريرا تلفزيونيا بعنوان التحول الرقمي، الإقبال يتزايد على وسائل الدفع الإلكتروني، ويمكن القول إن لأزمة فيروس المستجد جانبًا إيجابيًّا يتمثل في الإسراع من وتيرة التحول الرقمي والاعتماد عليه في أغلب المعاملات. يُعتمد على التحول الرقمي في الجهات الحكومية، إذ أصبحت تتيح خدماتها إلكترونيًّا من خلال مواقعها على الإنترنت أو من خلال التطبيقات المتاحة لها على الهواتف الذكية، كذلك في حركة البيع والشراء التي رفعت من معدلات التجارة الإلكترونية، لتفادي التزاحم والتكدس في الأماكن خوفا من الإصابة بفيروس كورونا.

ووفقا لاستطلاع رأي أجراه المعهد المصرفي التابع للبنك المركزي، فإن هناك زيادة في ثقة المواطن في استخدام مختلف وسائل الدفع الرقمي، حيث إن 9 من بين كل 10 مستهلكين زادت ثقتهم في المدفوعات الرقمية في مصر مع انخفاض نسبة 85% في معدل إتمام المعدلات الرقمية خلال فترة تفشي فيروس كورونا مقابل زيادة نسبتها نحو 69% في استخدام المدفوعات الرقمية للدفع عبر الإنترنت وعند الاستلام. وأوضح التقرير، أن 74% من المستهلكين مستمرون في استخدام وسائل المدفوعات الرقمية و76% سيواصلون تسوقهم عبر الإنترنت في ظل استمرار تراجع المعاملات الرقمية وعدم عودتها إلى مستويات ما قبل جائحة كورونا.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

وزير التموين المصري يتابع ميكنة الصوامع ضمن نظام التحول الرقمي في بنها

وزير البترول المصري يشارك في ندوة افتراضية عن التحول الرقمي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة