شقق “سكن ” الجديدة.. موعد طرحها بنظام التمويل العقاري

محتوي بلس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يبحث الكثير من المواطنين عن موعد طرح المرحلة الجديدة من شقق سكن ، وشقق دار مصر، وشقق جنة، قبل أن توضح مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن الطرح لهم سيكون الشهر المقبل، حيث سيشهد الشهر طرح شقق مشروعات سكن مصر وجنة ودار مصر وفقًا لمبادرة التمويل العقاري بفائدة 3%.

أماكن الطرح

تتواجد شقق سكن مصر في 12 مدينة جديدة هم:

“أكتوبر الجديدة – حدائق أكتوبر- دمياط الجديدة – الشروق – ناصر بغرب أسيوط – العبور – القاهرة الجديدة – العلمين الجديدة – المنصورة الجديدة – المنيا الجديدة – بدر – غرب قنا ).

كما تتواجد شقق دار مصر، بـ8 مدن جديدة:

“15 مايو – السادات- حدائق أكتوبر – الشروق – القاهرة الجديدة – العاشر من – بدر – العرب الجديدة”.

وفي مشروع جنة، سيتم طرح الوحدات بـ8 مدن هم:

“6 أكتوبر – الشروق – الشيخ زايد- المنصورة الجديدة – المنيا الجديدة – القاهرة الجديدة – دمياط الجديدة – ملوي الجديدة”.

مواصفات المشروعات:

وتتكون المشروعات الثلاثة من دور أرضي وخمسة أدوار متكررة؛ ومشروع دار مصر وجنة بهما أسانسير في كل عمارة، ويحيطه سور خرساني؛ حيث يأخذ شكل الكمبوند، لكن في “سكن مصر” لا يوجد أسانسير داخلي، في معظم المدن لكن مع لمراحل الجديدة أصبح يوجد اسانسير في الشروق والمنصورة الجديدة، ويحيط المشروع سور شجري.

مشروع “جنة” به مساحات مختلفة تبدأ من 100 و120 مترًا، و130 مترًا، و140 مترًا، و150 مترًا، لكن في “سكن مصر” المساحات ليست متعددة؛ إذ يوجد 106 و118 مترًا فقط، وفي مشروع دار مصر يوجد مساحات متعددة بداية من 100 إلى 150 مترا.

مي عبدالحميد أشارت إلى أن المرحلة السابقة من المشروعات التي تم طرحها العام الماضي  بفائدة 8%، لكن تم تعديل الفائدة لتكون 3% للمتقدمين المتوافقين مع المبادرة الجديدة، مشيرة إلى أن الحد الأقصى للدخل في مبادرة الـ3%، 10 آلاف جنيه للأعزب و14 ألف للمتزوج.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة محتوي بلس ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من محتوي بلس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة