أسعار البيض في منافذ وزارة والمجمعات الاستهلاكية

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تسعى وزارة والتجارة الداخلية، لطرح طبق البيض في فروع المجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية وهي الأهرام والنيل والإسكندرية بسعر 48 جنيها للمواطنين، بعد توفيره من اتحاد الدواجن بسعر المزرعة، وفق اتفاق مبرم بين الجانبين.

اقرأ أيضا: وزير التموين: استلمنا 2.2 مليون طن قمح محلي حتى الآن

 


كان المهندس محمود العناني، رئيس الاتحاد العام لمنتجى الدواجن، أوضح أن الاتحاد اتفق مع وزارة التموين على تيسير العملية التجارية على المواطنين، ممثلة في كل من الشركة القابضة للصناعات الغذائية وركة أمان التابعة لوزارة الداخلية، على إتاحة سلعة البيض في منافذهم بأسعار مخفضة.


وأضاف في تصريحات تلفزيونية سابقة، أنه سيتم إتاحة البيض للمواطنين بسعر 48 جنيها لكرتونة البيض في منافذ التموينوذلك في إطار التيسير على المواطنين وضبط حركة الأسعار التي ارتفعت بشكل مفاجئ لتتخطى الـ 55 و60 جنيها للكرتونة في بعض المناطق، موضحا أن الوسطاء أو السماسرة هم السبب الرئيسي لتذبذب حركة أسعار البيض و الدواجن، موضحًا انه تواصل مع الزراعة لحل أزمة ارتفاع الأسعار وبحث الأسباب التي ادت الى تلك الأزمة.


في نفس السياق، اتفقت وزارة الرزاعة مع على بدء تداول البيض والدواجن في البورصة السلعية لضمان التسعير العادل وذلك بشكل يعكس تفاعل حقيقي لقوى العرض والطلب بما يضمن توفير حماية لحقوق المنتجين والمستهلكين.


في نفس الإطار، سلم اتحاد منتجي الدواجن 30 ألف بيضة لسيارات أمان التابعة لوزارة الداخلية من المزارع مباشرة، وذلك لبيعها بسعر مخفض للجمهور الاثنين، وسيم توفير كميات أخرى للمنافذ الحكومية خلال المرحلة المقبلة.


وفق وزارة التموين، فإن سلعة البيض لم يجر طرحها كسلعة من ضمن سلع التموين المعروفة، والبالغ عددها 28 سلعة أساسية في التموين؛ لكن في الوقت الراهن سيجري ضخها في فروع المجمعات بسعر مخفض عن الأسواق، ضمن الـ1200 سلعة التي تطرحها وزارة التموين في فروع المجمعات الاستهلاكية، والبالغ 1300 مجمع استهلاكي منتشر على مستوى المحافظات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة