وزيرة التخطيط: جائزة للتميز الحكومي تعكس حرص الدولة على نشر ثقافة... الثلاثاء، 19 أكتوبر 2021 07:48 مـ   منذ 32 دقيقة

الصباح العربي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن انطلاق فعاليات جوائز للتميز الحكومي يؤكد حرص الدولة على نشر ثقافة الإبداع والتميز.

جاء ذلك خلال فعاليات حفل إعلان جوائز مصر للتميز الحكومي الدورة الثانية 2021، والتي تقام بقصر القبة تحت رعاية رئيس الجمهورية، وبحضور المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وعددا من الوزراء وضيوف الشرف من دولة العربية المتحدة.

وأوضحت السعيد، أنه على الرغم من تفشي جائحة كوفيد 19 إلا أن الدولة كانت حريصة على استمرار تقدم خدمات حكومية متميزة.

وأضافت أن الجائزة انطلقت من أجل تحسين جودة الحياة تم إطلاق جائزة التميز الحكومي في عام 2018 تحت رعاية رئيس الجمهورية وبمشاركة ودعم دولة الإمارات العربية المتحدة وتأكيدًا للروح التعاون المشترك بين الدولتين.

وأوضحت أن جائزة مصر للتميز الحكومي تأتي في ضوء خطة التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030" والتي تقضي بتكوين جهاز إداري كفء وفعال محوكم يساهم بدوره في تحقيق التنمية ويستجيب للمواطنين.

وتابعت السعيد أنه إيمانًا بدور الحكومة المصرية في تحقيق أهداف التوجه الإصلاحي الذي تتبناه الدولة للارتقاء بالدولة المصرية، فقد حرصت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية على إحداث نقلة نوعية في الأداء المؤسسي عن طريق "جائزة مصر للتميز الحكومي" وذلك لمواكبة التطورات وتنمية القدرات البشرية من خلال وجود جائزة وطنية للتميز الحكومي تشيع جو التنافس الإيجابي الفعال والبناء وترسيخ مبادئ وقيم التميز في جميع قطاعات الدولة.

وأوضحت السعيد أن الدورة الحالية شهدت إضافة جائزة إضافية مشيرة إلي إنه تم المنافسة بين نحو 3059 مترشح وبمشاركة 2000 مؤسسة، لعدد 19 جائزة بإجمالي 90 ألف ساعة عمل.

وتابعت الوزيرة أن أعمال مصر للتميز الحكومي كان له إصرار على تنفيذ الجائزة لهذا العام ، بهدف الارتقاء لمؤسستنا الحكومية وتعزيز ثقافة الابتكار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة