"شباب الأعمال" تلتقي ممثل المجلس الصيني للترويج للتجارة الدولية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
نظمت الجمعية المصرية لشباب الأعمال، الثلاثاء، لقاءا موسع مع zhang zhihua الممثل التنفيذي للمجلس الصيني للتجارة الدوليه بالقاهره الوفد المصاحب له، لبحث سبل دعم وتعزيز التجارة الدولية.

وأشارت الجمعية في بيان لها إلى أن هذا اللقاء يأتي انطلاقا من حرص جمعية شباب الأعمال، على التواصل مع كافة المؤسسات والهئيات التجارية والاستثمارية لدعم التعاون المشترك بينها وبين الجمعية ومجتمع الأعمال بمصر.

من جانبه أكد محمد الصاوي أمين الصندوق بالجمعية المصرية لشباب الأعمال، أن الجمعية هدفها توصيل صوت شباب الأعمال إلى الهيئات المختلفة سواء المحلية أو العالمية وأن يكون للجمعية أهداف مختلفة عن باقي المؤسسات المختلفة الشبيهة.

وقال الصاوي: إن الجمعية نجحت بالفعل في تبني العديد من المبادرات وحل العديد من المعوقات التي تواجه مجتمع الأعمال في والوصول إلى حلول لها، مشيرا إلى أن الجمعية أطلقت الأجندة الوطنية للأعمال بهدف تحسين مناخ الأعمال في مصر.

وأكد صاوي أن أجندة الأعمال الوطنية والتي ستركز على بعض القطاعات الصناعية وسيتم تحديدها اليوم خلال اجتماع الجمعية وسيكون على راس المناقشات مبادرة الاهتمام بالقطن المصري، والقطاع التكنولوجي.

وأضاف أن الجمعية تعمل حاليا على عقد عدد من اللقاءات ببعض السفارات الأجنبية في مصر وعقد العديد من بروتوكولات التعاون لحل المشكلات والمعوقات التي تواجه قطاع شباب الأعمال.

وأعلن عن مشاركة الجمعية بجناح كبير في معرض بيزنكس وعقد لقاءات ثنائية مع الشركات المشاركة، وأعلن مشاركة الجمعية في مؤتمر الاستثمار والمقرر انعقاده في ١٦ سبتمبر، بمشاركة بنك التنمية الأفريقي، بحضور الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري.
من جانبه قال رئيس الوفد الصيني zhang zhihua الممثل التنفيذي للمجلس الصيني للتجارة الدوليه بالقاهره، أن العلاقات المصرية الصينية شهدت تطور كبير في كافة المجالات ولا سيما القطاع الاقتصادي بعد تبادل العديد من الزيارات لقادة البلدين بعد زيارة الرئيس عبد الفتاح للصين واعقبها زيارة الرئيس الصيني شي جني بينج لمصر مطلع عام 2016.


وأكد تنامي العلاقات المصرية الصينية بعد تولي الرئيس السيسي رئاسة مصر، وهو ما نتج عنه زيادة حركة الاستثمار الصينى المصري لتأتي الصين خلال العامين الماضيين على رأس قائمة الدول المستثمرة في مصر باستثمارات تتعدي7 مليار دولار، من خلال عمل 1660 شركة صينية بنهاية العام الماضي، تعمل في مجالات الألياف الزجاجية والصناعات الغذائية وصناعة والمناطق الصناعية والأدوات الكهربائية.

وتعد الصين أكبر شريك تجاري لمصر، كما تمثل مصر ثالث أكبر شريك تجاري للصين في أفريقيا، حيث يبلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين 12.5 مليار دولار في عام 2018 ، كما تحتل الصين المركز 21 في قائمة الدول الأجنبية المستثمرة في مصر خلال عام 2018.

من جانبه، أكد جمال أبو على أمين عام الجمعية، أن الهدف من اللقاء اليوم تعزيز فرص زيادة التبادل التجاري بين البلدين والذي وصل العام الماضي لـ 13.8 مليار دولار العام الماضى، فيما بلغت قيمة الصادرات المصرية أكثر من 1.8 مليار دولار وبنسبة زيادة 37.8%، وهو مايشير إلى تطور العلاقات التجارية بين البلدين، كما أن إجمالى مشروعات التعاون التنموى بين مصر والصين وصلت إلى 1.6 مليار دولار، في عدد من المشروعات بقطاعات "النقل والإسكان والتعليم والتعليم العالى.

ولفت إلى أن مصر كانت الداعم الأكبر لمبادرة "الحزام والطريق"، والتي تساهم في تنمية مصر من خلال مشروعات البنية التحتية الضخمة في مختلف المجالات، مثل "التشييد والطاقة والنقل والتجارة والصناعة، مشيرا إلى أنه في ظل مبادرة "الحزام والطريق سيتم بناء شبكة للتجارة والبنية التحتية تربط آسيا بأوروبا وأفريقيا وغيرها، إضافة إلى أنه يتم بناء ناطحة سحاب ستكون الأطول في أفريقيا بأياد صينية ومصرية في العاصمة الإدارية الجديدة بمصر، وتعد ناطحة السحاب، تقوم بتنفيذها الشركة الصينية العامة للهندسة الإنشائية (CSCEC).

ويقوم التحالف الصينى الذي تترأسه كل من شركتى (AVIC) الدولية القابضة والشركة الصينية لإنشاء السكك الحديدية المحدودة، بتنفيذ مشروع القطار السريع، الذي سوف يربط العاصمة الإدارية الجديدة بالمدن الجديدة الأخرى حول القاهرة.


"شباب الأعمال" تلتقي ممثل المجلس الصيني للترويج للتجارة الدولية.. غدا

وانتهت شركة (TBEA) الصينية للطاقة المتجددة مؤخرًا من بناء 3 محطات للطاقة الشمسية بإنتاج 186 ميجاوات كجزء من مجمع بنبان للطاقة الشمسية، الذي يتم إنشاؤه في محافظة أسوان جنوب مصر، إضافة إلى أن تحالف صينى يضم شركتى (دونغ فانغ) و(شانغهاى إلكتريك) ببناء أول محطة لتوليد الكهرباء بالفحم النظيف بطاقة إنتاجية تصل إلى 6000 ميجاوات، حيث يتوقع بناء المحطة في غضون 6 سنوات، بمنطقة منطقة الحمراوين على ساحل البحر الأحمر.

وانتهت شركة (سينوهيدرو) الصينية من الدراسات اللازمة للبدء قريبًا في بناء محطة توليد الكهرباء بالضخ والتخزين بجبل عتاقة بمحافظة السويس شرقى القاهرة، بطاقة إنتاجية 2400 ميجاوات، ومن المتوقع أن تكون المحطة الأولى من نوعها في الشرق الأوسط وأفريقيا، إضافة إلى تعاون مع شركة الشبكة الوطنية الصينية للكهرباء (ستيت جريد) لبناء نحو 1210 كيلومترات من خطوط نقل الجهد العالى، إلى جانب التعاون مع الشركات الصينية الأخرى مثل (هواوى) و(ZTE)في مجال العدادات الذكية، إضافة إلى تطوير شركة التطوير الصناعي الصينية TEDA مساحة 7.23 كيلو متر مربع بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بالعين السخنة، فيما ساهمت TEDA في جذب عدد من الشركات الصينية العملاقة العاملة بالألياف الزجاجية والتي ساعدت مصر في أن تصبح أكبر منتجي ومصدري الألياف الزجاجية بالعالم في الأعوام القليلة الماضية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق