الغلاء والأمن أبرز تحديات عمال إثيوبيا.. والحكومة: ندرك التحديات

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شاركت حشود عمالية كبيرة من أفراد الهيئات والنقابات ومختلف المنظمات المحلية والدولية في احتفال إثيوبيا بيوم العمال العالمي.

جاء ذلك في استاد العاصمة أديس أبابا وسط مشاركة رسمية تقدمتها وزيرة العمل والمهارات الإثيوبية مفريحات كامل.

وشارك في احتفالية يوم العمال العالمي الذي يصادف الأول من مايو/أيار من كل عام، عشرات الآلاف من العمال بمختلف القطاعات حاملين شعارات تطالب باحترام حقوقهم.

والاحتفالية التي نظمها العمال الإثيوبيون عشية يوم العمال العالمي باستاد العاصمة، أيضا شهدت مشاركة كبار المسؤولين الحكوميين والمنظمات الدولية، بجانب رؤساء الاتحادات والنقابات العمالية المختلفة بالبلاد.

وطالب عدد من ممثلي النقابات العمالية خلال حديثهم، الحكومة الإثيوبية بتحسين تكلفة المعيشة وتحسين أجور العمال وتمكين العمال من العمل بسلام، من بين قضايا أخرى.

وأكدت مفريحات كامل، وزيرة العمل والمهارات الإثيوبية، أن الحكومة تدرك كل تلك التحديات وتعمل جاهدة للإجابة عن أسئلة العمال التي لا تزال تحتاج إلى إجابات، مضيفة أن الحكومة الإثيوبية تقوم بمراجعة السياسات والمبادئ التوجيهية للإجابة على هذه الأسئلة.

وأوضحت المسؤولة الأثيوبية خلال كلمتها بالاحتفالية أن الأعمال التي تقوم بها الحكومة تهدف أيضا إلى زيادة القدرة التنافسية للعمال.

فيما أثار ممثل منظمة العمل الدولية، أليكسو موسيندو، التحديات التي واجهت العمال بسبب جائحة كوفيد 19، داعيا الحكومات إلى حماية حقوق العمال وسلامتهم.

 من جانبه، ركز يوهانس بنتي، رئيس نقابة المعلمين الإثيوبيين، خلال حديثه على التحديات التي تواجه العمال في المعيشة والأمن، قائلا إن العمال لا يستطيعون تحمل تكاليف المعيشة المرتفعة بجانب تحديات السلامة وانعدام الأمن في بعض مناطق البلاد؛ مطالبا الحكومة الإثيوبية بالرد الفوري.

 بدوره حث رئيس اتحاد أرباب العمل الإثيوبي تادلي يمر، أصحاب العمل على معاملة موظفيهم باحترام حقوقهم وكرامتهم، مؤكدا أن الجهود جارية لمنع أرباب العمل الذين يمنعون تنظيم العمال أنفسهم برابطة العمال في داخل مؤسساتهم.


 أما رئيس اتحاد نقابات العمال الإثيوبية، كاساهون فوللو، فقد طالب بضرورة احترام حقوق العمال على كل المستويات، وقال إنه يجب على أصحاب العمل احترام حق العمال في تنظيم أنفسهم لأنه جزء من حقوق الإنسان ودعا الحكومة إلى إنشاء صناعة مستقرة والحفاظ على السلام.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة