الحكومة المصرية تؤجل الاقتراض من البنوك لمدة أسبوع بسبب إجازة

مصر اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أجلت الحكومة عمليات إقتراضها من البنوك والتي كانت مقررة خلال الأسبوع الجاري، إلى الأسبوع التالي نظرا للاحتفال بعيد الفطر المبارك و الذي تزامن مع منح البنوك إجازة رسمية ستعود منها الأحد من الأسبوع القادم. وتخطط الحكومة للإقتراض من البنوك اعتبارا من الأسبوع المقبل بقيمة إجمالية تبلغ 44.5 مليار جنيه  بزيادة تبلغ 250 مليون جنيه عما تم طرحه في الأسبوع الماضي. وبحسب تقرير صادر عن  إدارة الدين العام بوزارة المالية، فإنه من المقرر الاقتراض؛ لتدبير الفجوة التمويلية بالموازنة العامة للدولة، والوفاء بالاحتياجات المطلوبة من الاقتصاد القومي. وستطرح الحكومة من خلال أدوات دين من سندات وأذون خزانة ضمن الأدوات التمويلية خلال يومي اثنين فقط من الأسبوع المقبل هما الأحد والإثنين من ذلك الأسبوع.

وتخطط وزارة المالية لطرح أذون وسندات خزانة بقيمة 20 مليار جنيه خلال الأحد المقبل موزعة بين أجل 182 يوما بـ 12 مليار جنيه و أجل 364 يوما بـ 7 مليارات جنيه بالإضافة لسند خزانة  باستحقاق 3 سنوات بقيمة مليار جنيه واحد. كما سيتم طرح خلال الإثنين المقبل أذون وسندات خزانة بقيمة 24.5 مليار جنيه موزعة بين استحقاق خزانة لمدة 7 سنوات بـ 500 مليون جنيه و أجلي 91 يوما بـ 14 مليار جنيه و أجل 273 يوما بـ 10 مليارات جنيه.

وطرحت الحكومة خلال الربع الأول من العام المالي الجاري وتحديدًا في الفترة من يوليو حتى سبتمبر الماضي، أدوات دين بـ 587 مليار جنيه منها 410 مليارات جنيه في صورة أذون خزانة177 مليار جنيه في صورة سندات خزانة. وجاءت توزيعات تلك القروض في شهري يوليو وسبتمبر الماضيين بـ 182.5 مليار جنيه علي التوالي و222 مليار جنيه في أغسطس من نفس العام.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

وزارة المالية المصرية تُعلن أن مرتبات امتياز علاج طبيعي في انتظار صُدور تشريع من مجلس النواب

وزارة المالية المصرية تُعلن تثبيت سعر الدولار الجمركي عند 16 جنيها حتى نهاية أبريل

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة