| الفيدرالي يقرر رفع سعر الفائدة 0.5 ٪

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قرر مجلس الاحتياطي الفيدرالي رفع الفائدة على الايداع والاقتراض بنسبة 0.5٪ خلال اجتماعه الثاني في عام 2022.

ويأتي قرار رفع اسعار الفائدة في محاولة من الفيدرالي الامريكي للسيطرة على معدلات التضخم التي وصلت إلى أعلى مستوياتها خلال 40 عاماً.

ورفع الفيدرالي الامريكي أسعار الفائدة لأول مرة منذ عام 2018 خلال اجتماعه في مارس الماضي، ليصل إجمالي رفع أسعار الفائدة منذ بداية العام إلى1٪ وهي أكبر زيادة له منذ عام 2000.

وفي أبريل الماضي قال جيروم باول، رئيس الاحتياطي الفيدرالي، إنه مستعد لرفع الفائدة 0.5% إذا لزم الأمر، مستخدماً نبرة أكثر تشدداً تجاه كبح التضخم.

تسارعت معدلات أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة خلال الشهور الأخيرة إلى أعلى مستوى لها في 40 عاماً، بسبب صعود تكاليف البنزين، والمواد الغذائية، والإسكان، مع استعداد التضخم للارتفاع بشكل أكبر بعد الغزو الروسي لأوكرانيا.

اقرأ أيضا.. «وزير المالية»: الحكومة تسعى لإصدار صكوك سيادية خضراء خلال الفترة المقبلة لتحقيق التنمية المستدامة

ويتوقَّع المستثمرون إمكانية إقرار أكثر من سبع زيادات للفائدة في عام 2022 في ظل انتشار ضغوط التضخم.

وهناك مخاوف واسعة في السوق من أن يؤدي تسريع وتيرة رفع أسعار الفائدة إلى ركود اقتصادي، خاصة بعد حرب أوكرانيا التي زادت الضغوط على حركة التجارة وسلاسل الإمدادت العالمية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة