إبادة السلاح في أي مكان وفي كل مكان

البشاير بزنس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حسن عامر
من إستمع أو قرأ أمس خطاب الرئيس جو ، يدرك أن الرجل حانق ، بل هو في أعلي درجات الحنق …
حنق متراكم يزيد يوما بعد يوم ، ويكاد يقوده الي الإنفجار ..
ليس بسبب العملية العسكرية الروسية ضد أوكرانيا . وليس بسبب عدم ولاء الحلفاء بما فيه الكفاية ، وليس بسبب عدم توازن الموقف الدولي ، وظهور التحالف المخيف ( روسيا )
وليس بسبب الإرتباك العميق الذي يتمدد في شرايين الإقتصاد الأمريكي .. وليس بسبب عدم الرضا عن أداء حزم العقوبات الإقتصادية ضد روسيا ..

كل هذا مقدور عليه ، ويمكن إحتواء مفاعيله ونتائجة ..
الحنق صادر من هزيمة السلاح الأمريكي ، سواء في أيدي المقاتلين علي الجبهة ، أو عمليات إبادة السلاح قبل أن يصل الي أيدي المقاتلين ..
السلاح الأمريكي طلع فشنك .. لا يصلح للدفاع أو الهجوم ..

أمس تحدث الرئيس بايدن عن الصاروخ جافلين المعجزة ، وجاء في الأنباء أن أمريكا سلمت الي أوكرانيا ٥٠٠٠ وحدة صاروخية من هذا الطراز ..
تصوروا ، لو أن كل وحدة أصابت دبابه روسية واحدة .. لكان سلاح الدبابات والمدرعات والمجنزرات الروسية في خبر كان .. فليس معقولا أن تمتلك روسيا خمسة آلاف دبابة ..

ماذا حدث لهذه الصواريخ ؟ .
إبيدت عن آخرها . لم تصل أي دفعة منها الي أيدي الجيش الأوكراني ..
في المراحل المبكرة للعملية العسكرية ، إقترحت بعض دول حلف وارسو التبرع بكل مالديها من أسلحة روسية الصنع الي الجيش الأوكراني ، ليكون السلاح الروسي في مواجهة السلاح الروسي ..
وتسرعت سلوفيكا بتسليم وحدات صواريخ إس ٣٠٠ ، علي أن تتسلم مقابلها وحدات باترويت الأمريكية ..
ووصلت وحدات الصواريخ الي الحدود .. ولم تستقر أكثر من خمس دقائق علي الأراضي الأوكرانية … إبيدت ..
وقدمت بولندا العدو اللدود لروسيا ، كميات هائلة من السلاح والذخيرة .. لكنها أبيدت قبل أن تصل الي الوحدات العسكرية الأوكرانية ..

اليوم أعلنها سيرجي شويجو بصراحة : أي سلاح قادم الي أوكرنيا ، هو هدف مشروع للقوات الروسية :
وجاء نص التحذير كما يلي :
أي وسيلة نقل تابعة لحلف شمال الأطلسي (الناتو) محملة بالأسلحة تصل إلى أوكرانيا سنتعامل معها كهدف عسكري.

وقال الدفاع الروسي إن “الولايات المتحدة وحلفاءها في الناتو يواصلون ضخ الأسلحة إلى أوكرانيا”، مؤكدا أن ” أي وسيلة نقل لحلف شمال الأطلسي تصل إلى  الأراضي الأوكرانية، تحمل أسلحة أو عتادا لتلبية احتياجات القوات المسلحة الأوكرانية سنعتبرها هدفا مشروعا للتدمير”.

وأوضح المسؤول أن إمداد الولايات المتحدة والحلفاء الغربيين أوكرانيا بالأسلحة، بما في ذلك المدفعية الثقيلة وأنظمة الرادار والطائرات المسيرة الهجومية، يتواصل بوتيرة سريعة. وفي الساعات الأربع والعشرين الأخيرة حطّت قرب أوكرانيا 24 طائرة محمّلة بأسلحة أمريكية.

ومن المقرر أن تحط 11 طائرة إضافية في الساعات الأربع والعشرين المقبلة، وفق مسؤولين.

بالإضافة إلى ذلك، حطّت في نقاط توصيل رئيسية 23 طائرة شحن محمّلة بأسلحة وإمدادات قتالية أرسلتها خمس دول.

ومن المقرر إبادتها جميعا ..


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير بزنس ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير بزنس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة