نمو نشاط قطاع الخدمات في الشهر الماضي

مصر اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أظهر تقرير اقتصادي نشر اليوم الاثنين نمو النشاط الاقتصادي لقطاع الخدمات في اليابان خلال الشهر الماضي.

وارتفع مؤشر بنك جيبون لمديري مشتريات قطاع الخدمات خلال نيسان/أبريل الماضي إلى 7ر50 نقطة، مقابل 4ر49 نقطة خلال آذار/مارس الماضي.

يذكر أن قراءة المؤشر أكثر من 50 نقطة تشير إلى نمو النشاط الاقتصادي للقطاع، في حين تشير قراءة أقل من 50 نقطة إلى انكماش النشاط.

وفي حين ساهم رفع المتبقي من قيود مكافحة فيروس المستجد في تعافي النشاط ، فإن هذا التعافي جاء محدودا الغموض الناجم عن الحرب الروسية في أوكرانيا. وقد تراجعت طلبيات الأعمال الجديدة لدى القطاع خلال ثلاثة أشهر من الأشهر الأربعة الأخيرة، حيث سجلت نموا في آذار/مارس الماضي بعد انكماش في الشهرين السابقين عليه وفي الشهر الماضي.

وأرجعت شركات الخدمات هذا الأداء إلى ضعف الطلبيات المحلية في ظل المخاوف من الحرب في أوكرانيا واحتمالات اتساع نطاق تداعيات التفشي الجديد لفيروس كورونا المستجد في .

من ناحية أخرى سجل المؤشر المجمع لمديري مشتريات قطاعي التصنيع والخدمات في 1ر51 نقطة خلال نيسان/أبريل الماضي مقابل 3ر50 نقطة خلال الشهر السابق.

قد يهمك ايضا:

تراجع نمو مبيعات التجزئة في منطقة اليورو في آذار الماضي

تراجع نمو مبيعات التجزئة في ألمانيا يفوق التوقعات

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة