المالية: نستهدف إصدار سندات باليوان في السوق الصيني

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور محمد معيط المالية، خلال لقائه بالسفير الصيني لياو ليتشيانج بالقاهرة، إن تستهدف إصدار سندات مقومة باليوان في السوق الصيني والذي يعتبرثاني أكبر سوق للسندات في العالم، بهدف تنويع مصادر أدوات التمويل، وجذب فئة مستثمرة جديدة، مؤكدا على الاستمرار على توفير بيئة استثمار جاذبة للتعاون المشترك مع كبرى اقتصاديات العالم، وتعزيز البنية القومية للاقتصاد، وتوفير مزيد من فرص العمل، بما يسهم في الارتقاء بعيشة المواطن والخدمات المقدمة إليه.

وأكد وزير المالية أن الصيد من أهم الشركات التجاريين بالنسبة لمصر، ونحرص دائما على توسيع نطاق التعاون بين البلدين في مجالات الاستثمار والتجارة في مختلف المجالات بما يتضمن نقل التكنولوجيا الحديثة، ويسهم في إطلاق قاعدة صناعية لإنتاج السيارات الكهربائية الصينية في مصر، لنستفيد بالنهضة الصناعية الصينية.

وأكد "معيط" أن الإصلاح الاقتصادي ساعدنا كثيرًا في تعزيز صلابة الاقتصاد ومنحه القدرة على تجاوز التحديات وامتصاص الصدمات الاقتصادية التي فرضتها المتغيرات العالمية، بسبب جائحة «» والأزمة الأوكرانية.

اقرأ أيضا.. بين ضبابية المشهد واشتعال الأسعار.. ماذا يحدث داخل سوق الذهب في مصر؟

بما يتضمن نقل التكنولوجيا الحديثة، ويسهم فى إطلاق قاعدة صناعية لإنتاج السيارات الكهربائية الصينية فى مصر، لنستفيد بالنهضة الصناعية الصينية، مؤكدًا أن الإصلاح الاقتصادى ساعدنا كثيرًا فى تعزيز صلابة الاقتصاد ومنحه القدرة على تجاوز التحديات وامتصاص الصدمات الاقتصادية التي فرضتها المتغيرات العالمية، بسبب جائحة «كورونا» والأزمة الأوكرانية.

أعرب السفير الصيني بالقاهرة عن تقديره لجهود الإصلاح الاقتصادي فى مصر، على نحو يسهم في احتواء آثار الموجة التضخمية التي تضرب الاقتصاد العالمي حاليًا، فضلًا على الضغوط الناتجة عن ارتفاع أسعار القمح والسلع الغذائية والبترول، مؤكدًا حرص بلاده على زيادة التبادل التجاري وتعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية مع مصر، وتوسيع سُبل التعاون المشترك في مختلف المجالات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة