يدين قصف إيران لأربيل: لسنا ممرا للتهديد

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دانت الحكومة العراقية القصفَ الإيرانيّ الذي طال عددا من المواقع في منطقة سيدكان شمال أربيل بإقليم كردستان.

والقصف الذي نفذته مليشيات الحرس الثوري الإيراني كان الثاني من نوعه خلال شهرين، بمناطق سديكان.

وقالت الخارجية العراقية -في بيان حصلت "العين الإخبارية" على نسخة منه-: "نجَدد التأكيدَ على المضمون الدستوريّ، ألا تُستخدم الأراضي العراقيّة مقراً أو ممراً لتهديد أمن دول الجوار".

وتابع البيان: "ونُشدِّدُ على أهمّيَّة الارتكان للحوار واستدامته لمواجهة التحديّات لا سيما الأمنيّة منها، وبما يحفظ سيادة ويعززُ أمن واستقرار المنطقة".
واستهدفت مدفعية مليشيات الحرس الثوري الإيراني في وقت سابق من صباح اليوم الأربعاء،  ناحية "سيدكان" شمال محافظة أربيل عاصمة إقليم كردستان بذريعة استهداف الأحزاب الكردية المعارضة للنظام في طهران.
وفي مايو/أيار الجاري، استهدف هجوم إيراني بـ12 صاروخا باليستياً مناطق متفرقة بمحافظة أربيل تسبب بأضرار مادية بالغة بذريعة وجود مقار "إسرائيلية".
وتتبنى إيران دعم فصائل ومليشيات مسلحة لتنفيذ أجندات تتضمن مهاجمة مقار البعثات الدبلوماسية وضرب المصالح الإقليمية والدولية التي تتعارض مع طهران.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة