عاجل

مقتل الصحفية أبو عاقلة.. إسرائيل تتراجع "خطوة للخلف"

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تراجعت إسرائيل جزئيا عن إلقاء مسؤولية حول مقتل الصحفية الفلسطينية، شيرين أبو عاقلة، اليوم الأربعاء، على عاتق مسلحين فلسطينيين.

وقال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي في بيان: "في هذه المرحلة، لا يمكن تحديد مصدر إطلاق النار عليها، ونأسف لموتها".

وأضاف: "من أجل الوصول إلى الحقيقة، قمنا بتشكيل فريق خاص لتوضيح الحقائق وتقديمها كاملة وفي أسرع وقت ممكن".

وتابع أن الجيش الإسرائيلي أطلق النار في الموقع، وكذلك مسلحون فلسطينيون.

وأوضح: "خلال النشاط الليلة، وأسوة بحوادث مماثلة، أطلق فلسطينيون النار بكثافة على قواتنا بشكل عشوائي في كل اتجاه، بالوقت الذي يقوم فيه جنود الجيش بإطلاق النار بطريقة احترافية وانتقائية ودقيقة".

وكان الجيش الإسرائيلي حمل في وقت سابق، مسلحين فلسطينيين، مسؤولية قتل أبو عاقلة.

وقال الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في بيان، "تشير التقديرات الأولية وخلافًا لما ينشر في وسائل الإعلام العربية أن مراسلة الجزيرة شيرين أبو عاقلة قتلت صباح اليوم، نيران مسلحين فلسطينيين في مخيم جنين في أثناء تغطيتها الإخبارية".

وفي وقت سابق الأربعاء، أعلنت الفلسطينية -في بيان تلقت "العين الإخبارية" نسخة منه- مقتل أبو عاقلة بالرصاص الحي في الرأس وإصابة المنتج الصحفي علي سمودي برصاص الجيش الإسرائيلي.

لكن الجيش الإسرائيلي أعلن من جهته أنه فتح تحقيقا في مقتل شيرين أبو عاقلة، مشيرا إلى احتمال إصابتها بنيران فلسطينية.

وكان فلسطينيون نظموا تشييعا رمزيا لأبو عاقلة اليوم الأربعاء، في جنين ونابلس.

لكن من المقرر أن يجري غدا تشييع الجثمان في مقر الرئاسة بمدينة الله، قبل نقل الجثمان إلى القدس حيث يُوارى الثرى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة