سعر سلة «أوبك» يتراجع إلى 108.18 دولار للبرميلاليوم الأربعاء، 11 مايو 2022 05:52 مـ   منذ 39 دقيقة

الصباح العربي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)، اليوم الأربعاء، أن سعر سلة خاماتها تراجع بواقع 4 دولارات و30 سنتا، ليستقر عند 108.18 دولارات للبرميل في تعاملات أمس مقابل 112.48 دولارا في يوم الاثنين الماضي.

وجاء في نشرة منظمة (أوبك) أن المعدل السنوي لسعر السلة للعام الماضي بلغ 69.89 دولارا للبرميل.

وأضافت المنظمة، أن أسعار العقود الآجلة للنفط شهدت تقلبات مرتفعة بسبب التوقعات غير المؤكدة للعرض والطلب على النفط على المدى القصير، مشيرة إلى أن سعر سلة (أوبك) المرجعية زاد بمقدار 19.53 دولارا أو 20.8%، ليستقر عند 113.48 دولارا للبرميل.

وذكرت في تقريرها الدوري الأخير أن أسعار النفط الخام وبينها خامات (أوبك)، ارتفعت بحدود 20 دولارا للبرميل في شهر مارس وللشهر الثالث على التوالي على خلفية التوترات الجيوسياسية المتصاعدة في أوروبا الشرقية؛ والمخاوف من احتمال حدوث نقص كبير في امدادات النفط وسط الاضطرابات التجارية.

 تجدر الإشارة إلى أن تحالف (أوبك +)، الذي يضم أعضاء أوبك وحلفائها، قرر في اجتماعه الوزاري الماضي مواصلة الالتزام بخطة الإنتاج الحالية، التي تستهدف زيادة إنتاج النفط تدريجيا، حيث تم الاتفاق على مواصلة زيادة الإمدادات بمقدار 432 ألف برميل يوميا في مايو المقبل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة