" للاتصالات" تشتري حصة في بـ4.4 مليار دولار

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف إفصاح لسوق أبوظبي من مجموعة للاتصالات عن استحواذ المجموعة على حصة 9.8% من .

وأفاد البيان، الصادر اليوم السبت، بأن مجموعة "الإمارات للاتصالات استحوذت على ما يقارب 2.766 مليون سهم في فودافون بتكلفة تقارب 4.4 مليار دولار.

وقالت الشركة إن الهدف من الاستثمار هو الاستفادة من خبرات الشركة العالمية في مجال الاتصالات والخدمات الرقمية.

وتعد فودافون واحدا من أقوى العلامات التجارية وأكثرها شهرة على مستوى العالم في قطاع الاتصالات وتنفرد بريادتها في مجال التحول الرقمي.

وأضافت "الإمارات للاتصالات" أنها تدعم بشكل كامل مجلس إدارة مجموعة فودافون وفريق الإدارة الحالي واستراتيجية الأعمال الحالية التي تم الإعلان عنها في نوفمبر 2021

وأوضحت أنها لا تسعى إلى تمثيل في مجلس الإدارة وهي على ثقة تامة من قدرة الشركة على تحقيق القيمة من نشاطها التجاري الحالي والمعاملات الاستراتيجية الأخرى المحتملة.

وتخطط لتكون مساهما داعما على المدى الطويل في فودافون ولا تسعى إلى فرض السيطرة أو التأثير على مجلس إدارة الشركة أو فريق الإدارة، وبالمثل ليس لدى الشركة نية لتقديم عرض لمجموعة فودافون.

وقال حاتم دويدار الرئيس التنفيذي لمجموعة اتصالات: "فودافون تعد إحدى الشركات الرائدة في صميم قطاع الاتصالات الرقمية في أوروبا وأفريقيا وتتميز بنشاط تجاري جاذب يقدم خدمات اتصالات وخدمات رقمية مهمة".

وتابع: "يمثل استثمارنا فرصة فريدة للاستحواذ على حصة مهمة في شركة نعرفها جيدا، وتعد إحدى العلامات التجارية الرائدة والأقوى في مجال الاتصالات العالمية. ونتطلع إلى بناء شراكة استراتيجية مع فودافون من أجل تحقيق منفعة متبادلة وخلق القيمة لأعمالنا، بالإضافة إلى استكشاف "الفرص الواعدة في سوق الاتصالات العالمي سريع التطور ودعم تبني تقنية الجيل القادم".

تتفرد "فودافون" بريادتها في مجال التحوّل الرقمي، حيث تقدم بعضاً من أكثر التقنيات وحلول الجيل القادم تطوراً، بما في ذلك حلول إنترنت الأشياء، وتقنيات المعلومات، والحلول المخصصة للشركات وخدمات التكنولوجيا المالية، وفقاً للبيان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة