أخبار الاقتصاد اليوم.. 5.5 مليار جنيه استثمارات مصنع إنتاج الألواح الخشبية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تنوعت اليوم السبت 14-5-2022 اخبار الاقتصاد المصرى اليوم ،  من أبرزها اعلان وزارة البترول ، أن مشروع مصنع إنتاج الألواح الخشبية متوسطة الكثافة MDF من قش الأرز التابع للشركة المصرية لتكنولوجيا الأخشاب (ووتك)، يقام بتكلفة استثمارية تقترب من 5.5 مليار جنيه .

 

البترول: 5.5 مليار جنيه استثمارات مصنع إنتاج الألواح الخشبية متوسطة الكثافة

a61a78caa3.jpg

في إطار جولاته المستمرة بالمشروعات الجديدة ومواقع الإنتاج، تفقد المهندس طارق الملا البترول والثروة المعدنية، الأعمال الإنشائية والتركيبات لمشروع مصنع إنتاج الألواح الخشبية متوسطة الكثافة MDF من قش الأرز التابع للشركة المصرية لتكنولوجيا الأخشاب (ووتك)، الذي يقام في مدينة ادكو بمحافظة البحيرة، وذلك للوقوف على تقدم العمل فى المشروع الذى يقام بتكلفة استثمارية تقترب من 5.5 مليار جنيه .

وأكد المهندس طارق الملا أن المشروع يأتي ترجمة لتكليفات القيادة السياسية بالاهتمام بمشروعات الإنتاج المحلي،  والقيمة المضافة، التي تحقق مردود اقتصادي واجتماعي وبيئي في آن واحد، موضحا أن المشروع يساعد في تحويل قش الأرز من تحدي بيئي في حال التخلص منه بشكل غير سليم إلي فرصة استثمارية لاستغلاله في تصنيع منتجات عالية الجودة ذات قيمة مضافة

 

وزير الاتصالات: نستهدف تعزيز مكانة فى تصميم وتصنيع الإلكترونيات

61cd53ea66.jpg

استقبل الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ريكاردو دى سا إيرب نائب الرئيس التنفيذي لشركة " إس. تى ميكروإلكترونكس STMicroelectronics " الرائدة عالميًا فى مجالات تصنيع الإلكترونيات وأشباه الموصلات؛ حيث تناول اللقاء مناقشة الخطط الاستثمارية للشركة بمصر فى ضوء انطلاق عملياتها فى مصر وافتتاح مركز للبحوث والتطوير فى المنطقة التكنولوجية بالمعادى.

 

هذا وتقدم شركة " إس. تى ميكروإلكترونكس" حلول أشباه الموصلات التى أصبحت من الصناعات الهامة والاستراتيجية فى ظل النمو المتزايد لمجالات إنترنت الأشياء وازدياد الطلب على أشباه الموصلات، والرقائق الإلكترونية التى تعالج المعلومات الرقمية، وتعد مكونًا أساسيًا فى أجهزة الكمبيوتر، وأجهزة الاتصالات والسيارات، والأجهزة المنزلية، والمعدات الطبية، وغيرها.

 

وقد قامت الشركة بافتتاح مركزًا لها فى المنطقة التكنولوجية بالمعادى، حيث يعمل بالمركز الجديد نحو 45 مهندسًا متخصصًا فى مجالات تصميم الإلكترونيات وتطوير البرمجيات وتعتزم الشركة زيادة عدد العاملين ليصل إلى 60 مهندسا متخصصا بنهاية العام الجارى.

 

التخطيط: مصر تتوسع فى مواجهة تغير المناخ من خلال التحول نحو الاقتصاد الأخضر

5c225c7bae.jpg

شاركت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي –افتراضيًا- في المائدة المستديرة لمنتدى المؤسسات المالية والنقدية الرسمية وهو مركز الفكر المستقل للبنوك المركزية والسياسة الاقتصادية والاستثمار العام، ويتمحور نطاق عمله حول السياسة العالمية والاستثمار بالبنوك المركزية والصناديق السيادية، كما يوفر المنتدى منصة محايدة لمشاركة القطاعين العام والخاص في دول العالم. شارك في المنتدى الدكتور محمود محيي الدين، المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي والمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لتمويل أجندة 2030 للتنمية المستدامة.

 

وناقشت الدكتورة هالة السعيد خلال مشاركتها تقرير تمويل التنمية المستدامة في مصر كأول تقرير وطني عن التمويل من أجل التنمية في العالم، مؤكدة أن مصر منذ إطلاق رؤيتها للتنمية المستدامة في 2016؛ وهي لم تدخر جهدًا في إصلاح اقتصادها وتحسين بيئة الأعمال بها، وتحديد الأولويات وتنفيذ البرامج الوطنية التي تؤكد على مبدأ عدم ترك أحد خلف الركب. وأوضحت أن مصر أول دولة تطلق تقرير تمويل التنمية تحت مظلة جامعة الدول العربية، وبالتعاون مع كافة شركاء التنمية.

 

مجموعة تستحوذ على 2.7 مليون سهم بفودافون بـ 4.4 مليار دولار

b9fa4a2f2c.jpg

أعلنت شركة مجموعة الإمارات للاتصالات "مجموعة اتصالات" أنها استحوذت على ما يقارب 2.766 مليون سهم من مجموعة والتي تمثل 9.8 % من رأس مال الشركة باستثناء أسهم الخزينة، وبتكلفة شراء 4.4 مليار دولار.

 

 

جاء ذلك فى افصاح من مجموعة الإمارات للاتصالات لسوق أبو ظبي للأوراق المالية، وقالت المجموعة إنها استثمرت في فودافون بهدف الاستفادة من خبرات الشركة العالمية الرائدة في مجال الاتصالات والخدمات.

 

 

البنك الدولى: وصول التحويلات لـ630 مليار دولار عام 2022 ومصر في الخمسة الكبار

e5e31560f2.jpg

توقع البنك الدولي ، أن تزيد تدفقات التحويلات المسجلة رسمياً إلى البلدان منخفضة ومتوسطة الدخل بنسبة 4.2% هذا العام لتصل إلى 630 مليار دولار في أعقاب تعافي قياسي تقريبا بلغ 8.6% في عام 2021، جاء ذلك في أحدث موجز للبنك الدولي عن الهجرة والتنمية .

 

ومن المتوقع أن ترتفع التحويلات إلى أوكرانيا، وهي أكبر متلق في أوروبا وآسيا الوسطى، بأكثر من 20% في عام 2022، لكن من المرجح أن تسجل تدفقات التحويلات إلى العديد من بلدان آسيا الوسطى، حيث تمثل روسيا المصدر الرئيسي لها، انخفاضاً كبيراً.

 

ومن المرجح أن تؤدي هذه التراجعات، مقترنة بارتفاع أسعار المواد الغذائية والأسمدة والنفط، إلى زيادة المخاطر المحدقة بالأمن الغذائي وتفاقم معدلات الفقر في العديد من هذه البلدان.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة