أفريقيا الوسطى تعتزم حظر العملات المشفرةاليوم السبت، 14 مايو 2022 06:14 مـ   منذ 19 دقيقة

الصباح العربي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أرسل المنظم المصرفي الإقليمي في وسط أفريقيا، أمس الجمعة، تذكيرًا بحظره للعملات المشفرة، بعد أسابيع من تقديم جمهورية أفريقيا الوسطى، وهي دولة عضو، مناقصة قانونية لعملة البيتكوين.

وقالت اللجنة المصرفية لوسط أفريقيا «COBAC»، التي تنظم القطاع المصرفي في المجموعة الاقتصادية والنقدية لوسط أفريقيا «CEMAC»، المكونة من 6 دول، إن الحظر يهدف إلى ضمان الاستقرار المالي، وفقًا لما ذكرته رويترز.

وجاء هذا الإعلان في الوقت الذي تكبدت فيه العملات المشفرة خسائر كبيرة يوم الجمعة بعد انهيار ما يسمى بالعملة المستقرة في الأسواق.

وكانت رئاسة جمهورية إفريقيا الوسطى، قد أعلنت في 27 أبريل، أن عملة البيتكوين قد تم طرحها كمناقصة قانونية، مما يجعلها الدولة الثانية فقط التي تقوم بذلك بعد السلفادور.

 وقدمت الحكومة القليل من التفاصيل حول أسبابها في اتخاذ هذا القرار، وتبقى الأسئلة حول التنفيذ.

ذكر سيرج غيسلان دجوري، المتحدث باسم الحكومة، لرويترز: «جمهورية أفريقيا الوسطى لم تتلق إخطارًا رسميًا من COBAC بشأن حظر العملات المشفرة، على الرغم من أنه اطلع على الأخبار في الصحافة، وعلى وسائل التواصل الاجتماعي».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة