الارشيف / اقتصاد / مصر اليوم

مجموعة السبع تدعو "أوبك" إلى زيادة إنتاج النفط للحد من تضخم الأسعار

دعا وزراء في مجموعة السبع، الجمعة، منظمة الدول المنتجة للنفط "أوبك" إلى ضخ مزيد من الإمدادات في الوقت الذي تشهد فيه أسعار الخام أعلى مستوياتها منذ عقد.جاءت هذه الدعوة في البيان الختامي لاجتماع وزراء الطاقة والبيئة في مجموعة السبع في ألمانيا، التي تتولى الرئاسة الدورية لمجموعة الاقتصادات الصناعية المتقدمة، بحسب "فايننشال تايمز".

وأشار الوزراء إلى أن الأزمة الأوكرانية تسببت في زيادة أسعار النفط والغاز والفحم، مما أدى إلى زيادة التضخم الذي فرض ضغوطا هائلة على الأسر ذات الدخل المنخفض وكذلك على الشركات والصناعة.
وقال الوزراء: "ندعو الدول المنتجة للنفط والغاز إلى التصرف بطريقة مسؤولة والاستجابة لتشديد الأسواق الدولية، مشيرين إلى أن لأوبك دور رئيسي تلعبه وأضافوا أيضا أن تقليل اعتماد الاتحاد الأوروبي على الغاز الطبيعي الروسي مسألة "إلحاحية خاصة"، مشددين على الدور المهم الذي يمكن أن تلعبه زيادة الإمدادات من الغاز الطبيعي المسال "من أجل تخفيف اضطرابات الإمداد المحتملة في إمدادات خطوط الأنابيب، خاصة إلى الأسواق الأوروبية".
لكن رغم جاذبية مجموعة السبع لأوبك، فمن غير الواضح ما إذا كانت المجموعة ستستجيب. تقاوم الضغوط الغربية لتسريع زيادات الإنتاج للمساعدة في خفض الأسعار، وتصر على عدم وجود نقص في العرض.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

أوبك بلس قد تستمر في سياستها الحالية لإنتاج النفط في أبريل

أوبك بلس يوافق علي استمرار الزيادة التدريجية في إنتاج النفط

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا