الارشيف / اقتصاد / مصر اليوم

الولايات المتحدة تطلب من زيادة صادرات الغاز الطبيعي المسال إلى أوروبا

قالت وكالة بلومبرج، إن هناك سياسيين من برلين وبروكسل وروما ورومانيا؛ تواصلوا مع القاهرة للمساعدة في حل أزمة الغاز؛ التي شهدتها أوروبا خلال الفترة الماضية، بسبب الحرب الروسية الإوكرانية لاسيما مع الاعتماد الأوروبي الكبير على الغاز الروسي.

وذكرت الوكالة، أن الولايات المتحدة طلبت من بذل قُصارى جُهدها لزيادة صادرات الغاز الطبيعي المسال إلى أوروبا، وفقًا لمسؤول في شركة غاز.

وأشارت إلى توقيع مصر اتفاقية إطارية مع شركة "يني الإيطالية، للتعاون في مجال الغاز الطبيعي المسال وتصديره، حيث تهدف الاتفاقية إلى زيادة صادرات الغاز المسال من مصر إلى أوروبا، وتعزيز إنتاج شركة إيني للغاز في البلاد، وتتيح الاتفاقية فُرصة توفير تصدير شحنات من الغاز المسال من مصنع إسالة الغاز بدمياط إلى إيطاليا أو أوروبا.
وأوضحت بلومبرج أن الغاز من مصر وإسرائيل لن يحل كل مشاكل أوروبا في المدى القريب، لكن لا يزال بإمكان مصر مساعدة أوروبا في تقليل اعتمادها على خطوط الأنابيب الروسية.
 
بالأمس، قال الرئيس البولندي أندريه دودا، إن بلاده تدعم المفاوضات بين مصر والاتحاد الأوروبي، لتصدير الغاز المسال إلى دول الاتحاد.

وأضاف دودا، في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس عبدالفتاح ، عقب جلسة مباحثات في القاهرة أمس الاثنين، أن بولندا لديها ميناء للغاز المسال، وتعمل على توسيعه، ويمكنها المساهمة في هذا الأمر.

وتحدث الرئيس البولندي، عن قضية سد النهضة الإثيوبي، مؤكدًا أن بلاده تدعم مصر حتى لا يؤثر هذا السد، وبنائه على الاقتصاد الزراعي المصري، مضيفا أن هذه القضية ليست متعلقة بمصر فقط ولكن بجزء كبير من شمال إفريقيا، متابعا: لا شك لدينا بأن هذا الدعم البولندي موجود بالفعل.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

طارق الملا يؤكد كفاءة منظومة تداول المنتجات البترولية خلال الـ7 سنوات الماضية

«الملا» يلتقي رئيس وزراء بلغاريا في دافوس

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا