الارشيف / اقتصاد / العين الاخبارية

سعر الدولار اليوم في لبنان الخميس 2 يونيو 2022.. صعود الليرة

تراجع سعر الدولار اليوم في لبنان عند فتح تعاملات اليوم الخميس 2 يونيو/حزيران 2022 لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء).

سعر الدولار اليوم في لبنان

انخفض سعر الدولار اليوم في لبنان خلال مستهل تداولات الخميس لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) لينزل إلى متوسط سعر يتراوح بين 28300 - 28400 ليرة لبنانية لكل دولار، مقابل 31200 - 31300 ليرة لبنانيّة لكلّ دولار، بحسب منصة "lirarate" لرصد سعر الدولار بالسوق اللبنانية الموازية.

بيان مصرف لبنان المركزي

أصدر مصرف لبنان المركزي بيانا جاء فيه: "يفيد مصرف لبنان انه يقف إلى جانب الجمعيات الخيرية ومطالبها المحقة"، وقد سبق ووافق على منح ٤٠%؜ من مستحقات الجمعيات الخيرية والتي تم تحويلها عن عام ٢٠٢١ وبشكل نقدي.

وتم نهار الاثنين إبلاغ وزارة الشؤون الاجتماعية بذلك. بالتالي يمكن لأي جمعية وارد اسمها في الجدول التي زودتنا به وزارة الشؤون الاجتماعية الحصول على جزء من مستحقاتها نقدا من حساباتها لدى المصارف. فاقتضى التوضيح".


توقعات فيتش لاقتصاد لبنان

وقالت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني، في 27 مايو/أيار الماضي، إن خروج لبنان من وضع التخلف عن سداد الدين ما زال صعبا بعد الانتخابات غير الحاسمة.

وأضافت أن نتائج انتخابات 15 مايو غير الحاسمة في لبنان تزيد من صعوبة تمكن أي معسكر من تشكيل أغلبية حاكمة مستقرة في البرلمان، مشيرة إلى أن الانتماءات السياسية للنواب اللبنانيين ليست واضحة دائما.

وقال الاتصالات اللبناني جوني القرم، الجمعة 20 مايو/أيار الماضي بعد اجتماع لمجلس الوزراء إن قطاع الاتصالات في لبنان سيبدأ في استخدام سعر الصرف المحدد على منصة صيرفة التابعة للبنك المركزي لخدمات الهاتف بما يشمل المكالمات والاتصال بالإنترنت عبر الهاتف المحمول.

وكان قطاع الاتصالات سابقا يستخدم سعر صرف قديم يحدد قيمة الدولار عند 1500 ليرة لبنانية.

وبلغ حجم التداول على منصة "Sayrafa" مساء أمس الأربعاء نحو 124.5 مليون دولار بمعدل 24500 ليرة لبنانية للدولار الواحد وفقاً لأسعار صرف العمليات التي نُفذت من قبل المصارف ومؤسسات الصرافة على المنصة.

ودعا مصرف لبنان المركزي جميع المصارف ومؤسسات الصرافة بضرورة الاستمرار بتسجيل كافة عمليات البيع والشراء على منصة "Sayrafa" وفقاً للتعاميم الصادرة بهذا الخصوص.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا