الارشيف / اقتصاد / اليوم السابع

رسالة دكتوراه تناقش العلاقة بين سياسات الموارد البشرية وتحسين كفاءة المؤسسات

  • 1/2
  • 2/2

حصلت الباحثة حنان علي عبد المنعم، مدير عام بالإدارة المركزية للمسئولية المجتمعية بقطاع تنمية الأعمال بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، علي درجة الدكتوراه من كلية التجارة الخارجية بجامعة حلوان.

 

وجاءت الرسالة بعنوان (تحليل العلاقة بين سياسات الموارد البشرية وبين دعم رأس المال البشري، بالتطبيق علي الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة).

 

وتهدف الرسالة إلى توضيح أهمية رأس المال البشري في وقتنا الحالي، ومساهمته في تحسين العملية الإنتاجية وزيادة التنافسية وكفاءة المؤسسة.

 

وقامت الدراسة بتوضيح العلاقة الإيجابية بين الاستثمار في الطاقات البشرية الواعدة الموجودة بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة،  وتنميتها باستمرار عن طريق البرامج التدريبية وتعزيز مهارات وقدرات الموظفين من ناحية، وتحقيق أهداف المؤسسة بكفاءة وفاعلية من جهة أخرى.

 

وترأس لجنة المناقشة والحكم علي الرسالة: الدكتور محمد غمري الشوادفي، أستاذ إدارة الأعمال، ومستشار التعليم العالي، والدكتورة سمية عبد المولى، أستاذ الاقتصاد بقسم الاقتصاد والتجارة الخارجيةبجامعة حلوان، ودكتور ممدوح عويس زكي، رئيس قسم إدارة الأعمال بجامعة حلوان.

 


الباحثة حنان علي عبد المنعم

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا