الارشيف / اقتصاد / البشاير بزنس

فوز 4 شركات أجنبية ومصرية بالتنقيب عن الذهب بالصحراء الشرقية : في المشمش

منذ أربعة أعوام تم ترسية ١١ شركة للتنقيب عن الذهب في ، ولا واحدة ضربت لودر واحد في الأرض ، كانت جميعها تخطط لإنشاء شركة إكتتاب في أو لندن ، وبعد ماتجمع الفلوس تفكر تشتغل أن تلهف الفلوس وتطير .

ولم تفلح هذه الخطط . وهيئة الثروة المعدنية تعلم ذلك جيدا .. ونسجل قولة واحدة . لن تصلح خطط البحث عن الذهب ، إلا بعد زوال مايسمي بهيئة الثروة المعدنية التنقيب عن الذهب

وأعلنت الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية، التابعة لوزارة البترول، عن المزايدة العالمية للبحث عن الذهب والمعادن بالصحراء الشرقية لعام 2020 في جولتها الثانية.

وأضافت الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية، أنه تم إسناد 8 مناطق إلى 4 شركات إنجليزية وكندية ومصرية.

وتمثل نتيجة الجولة الثانية من المزايدة نجاحًا في جذب استثمارات جديدة بالرغم من التحديات العالمية المتلاحقة المتمثلة في جائحة ، ثم الأزمة الروسية الأوكرانية بما لهما من تداعيات سلبية على الاقتصاد العالمي وضخ الاستثمارات، وامتدادًا لما تحقق في الجولة الأولى بالمزايدة التي تم خلالها اسناد 82 منطقة بالصحراء الشرقية الى 11 شركة مصرية وعالمية.

يأتي ذلك في إطار نظام الطرح المستمر لمزايدات البحث عن الذهب في مناطق واعدة والجاري الاستمرار في تطبيقه، وفقًا لمكتسبات برنامج تطوير وتحديث قطاع التعدين المصري الذي اوجد حوافز مهمة لمستثمري البحث عن الذهب محليًا ودوليًا للعمل في مصر بعد تعديل قانون الثروة المعدنية ولائحته التنفيذية وتم على أثره إطلاق نظام لطرح مزايدات البحث عن الذهب والمعادن بشكل مستمر.

وكشفت هيئة الثروة المعدنية، الشهر الماضي، عن نتائج المزايدة العالمية للبحث عن الذهب والمعادن المصاحبة له.

وفازت 4 شركات بثماني قطاعات بمنطقة الصحراء الشرقية بمصر، من خلال الجولة الثانية بالمزايدة العالمية لـ البحث عن الذهب والمعادن المصاحبة له، بحسب الموقع الرسمي للهيئة، وهي:

*  شركة أخ جولد الإنجليزية، فازت بعدد (2) قطاع.

*  شركة لوتس جولد الكندية، فازت بعدد (3) ثلاثة قطاعات.

*  شركة إنك ريسورسز المصرية، فازت بعدد (1) قطاع.

* شركة مارين لوجيستك الإنجليزية، فازت بعدد (2) قطاع.

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير بزنس ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير بزنس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا