الارشيف / اقتصاد / الطريق

الإسكان يؤكد أهمية توطين الصناعات المتعلقة بمياه الشرب والصرف الصحي في السوق المصرية

أكد الدكتور عاصم الجزار، الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لكبرى الشركات العالمية الرائدة في مجال تكنولوجيا معالجة المياه، على أهمية توطين الصناعات المتعلقة بمجال مياه الشرب والصرف الصحي، في السوق المصرية، فهي سوق كبيرة، وواعدة، وتعد قاعدة لتوفير مستلزمات مشروعات المياه والصرف لمنطقة الشرق الأوسط، وقارة أفريقيا.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الإسكان، وقيادات قطاع المرافق بالوزارة، بنحو 10 شركات عالمية رائدة في مجال تكنولوجيا معالجة المياه، بحضور ممثلي الألمانية، على هامش مشاركته بمعرض "IFAT" بمدينة ميونيخ الألمانية.

كما أكد وزير الإسكان، أن الدولة المصرية تقدم جميع التسهيلات والتيسيرات للشركات والمستثمرين الراغبين في توطين الصناعات الأساسية والتكميلية المتعلقة بقطاع مياه الشرب والصرف الصحي وتحلية المياه، في السوق المصرية.

وأشار إلى أن تقديم يد المساعدة التي تمكن المستثمرين من إنجاز مشروعاتهم وتحقيق النهوض والإنجاز المأمول في هذا القطاع الحيوي.

وأضاف الوزير، أن الحكومة المصرية، منفتحة على الشراكة الفعالة مع القطاع الخاص، وتقدم جميع التسهيلات من أجل توطين جميع الصناعات المتعلقة بجميع القطاعات الحيوية، ومنها قطاع المياه والصرف، ولا سيما توطين الصناعات المتعلقة بالتكنولوجيات المستخدمة حالياً في تنقية مياه الشرب، ومعالجة الصرف الصحي، وتحلية مياه البحر، بما يضمن توافر قطع الغيار، وجميع مستلزمات التشغيل، في السوق المحلية.

وأثنى الدكتور عاصم الجزار، على دور الغرفة التجارية الألمانية، في توثيق وتوطيد العلاقة بين الجانبين الألماني، والمصري.

وفي ختام اللقاء قدمت الغرفة التجارية الألمانية، تكريما للدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان.

اقرأ أيضا: تعرف على أسعار صرف الدولار اليوم الخميس 2-6-2022

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا