الارشيف / اقتصاد / العين الاخبارية

استكشاف الذهب في الأردن بشراكة "إماراتية"

وقعت الحكومة الأردنية ممثلة في وزارة والثروة المعدنية مذكرة تفاهم لاستكشاف الذهب في منطقة أبو خشيبة.

وجاء توقيع الاتفاقية مع شركة سوليفست والشريك الاستراتيجي شركة إيرث جلوبال الإماراتية، وذلك في سياق توجه الحكومة الأردنية لاستكشاف الثروات الباطنية ودعم الاقتصاد الوطني.

أطراف الاتفاقية

ووقع الدكتور صالح الخرابشة الطاقة والثروة المعدنية عن الجانب الأردني مع شركة سوليفست ممثلةً في أندريه بوريسوف والشريك الاستراتيجي شركة إيرث جلوبال الإماراتية ممثلةً في رئيس مجلس إدارتها عبدالجليل البلوكي.

وفي إطار توقيع الاتفاقية اعرب عبدالجليل البلوكي رئيس مجلس إيرث جلوبال الإماراتية عن اعتزازه بالعلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين المملكة الأردنية الهاشمية ودولة العربية المتحدة.

يذكر أن الشراكة الاستراتيجية القائمة بين شركتي إيرث جلوبال الإماراتية وسولفيست تشمل العمل والتعاون في قطاع التعدين في البلدين الأردن ودولة الإمارات.

شراكة صناعية تكاملية

وقبل ثلاثة أيام انعقد الاجتماع الأول للجنة الثلاثية العليا للشراكة التكاملية الصناعية لتنمية اقتصادية مستدامة، الموقعة بين دولة الإمارات ومصر والأردن تفعيلا للشراكة التكاملية الصناعية لتنمية اقتصادية مستدامة بين دولة الإمارات ومصر والأردن.

وجاء ذلك بحضور الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بدولة الإمارات، ونيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة في ، ويوسف الشمالي، وزير الصناعة والتجارة والتموين في الأردن.

ووقعت مبادرة الشَّراكة الصِّناعيَّة التَّكامليَّة لتنمية اقتصاديَّة مستدامة، بين دولة الإمارات والأردن ومصر، مطلع الأسبوع الماضي في أبو ظبي، بحضور الشّيخ منصور بن زايد آل نهيَّان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرِّئاسة في دولة الإمارات، ورئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، ورئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي.

باجتماع افتراضي.. الإمارات ومصر والأردن يناقشون آليات الشراكة الصناعية

وقدَّم وزير الصناعة الأردني إيجازا لمجلس الوزراء حول المبادرة وأهميَّتها والأهداف المرجوَّة منها، مشيراً إلى أنَّها تأتي استجابة لمخرجات لقاء القمَّة الثلاثية، الذي جمع رئيس دولة الإمارات الشيخ محمَّد بن زايد آل نهيَّان، والملك عبدالله الثاني، والرَّئيس المصري عبدالفتَّاح السِّيسي، خلال شهر المبارك.

وأضاف، خلال اجتماع مجلس الوزراء الأردني، أن المبادرة تؤسِّس لتعاونٍ غير مسبوق لتحقيق التَّكامل الاقتصادي في العديد من المجالات، خصوصاً الصِّناعيَّة منها، مبيِّناً أنَّها جاءت في توقيت ممتاز في ظلِّ التَّحديَّات التي يشهدها العالم.

وتهدف المبادرة للاستفادة من مجالات التكامل بين الإمكانات والقدرات والخبرات التي تمتلكها كل من الدول الثلاث في تطوير صناعات تنافسية ذات مستوى عالمي، وإتاحة فرص صناعية ذات قيمة اقتصادية، وتطوير المزيد من المشاريع الصناعية المشتركة في المستقبل، فضلا عن التقدم نحو الاكتفاء الذاتي، وضمان الأمن الغذائي والصحي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا