الارشيف / اقتصاد / العين الاخبارية

تتجمد.. الفوضى مستمرة بقطاع النقل

إضافة إلى إلغاء وتأخير الرحلات الجوية أو القطارات، تفاقمت الاضطرابات في وسائل النقل البريطانية الإثنين مع إعلان موظفي مترو لندن الإضراب.

وأعلنت النقابة الوطنية لعمال السكك الحديد والبحرية والنقل إضرابا الإثنين لمدة 24 ساعة لاقى تجاوبا مع إغلاق العديد من محطات المترو في لندن.

وحذرت هيئة النقل في لندن من "اضطرابات كبيرة" وأوصت المستخدمين بتجنب التنقل الإثنين وحتى الساعة 08,00 الثلاثاء.


كما واجه آلاف الركاب صعوبات في العودة إلى المملكة المتحدة بعد عطلة نهاية الأسبوع الطويلة بمناسبة اليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث الثانية بعد إلغاء المئات من رحلات إيزي جيت وبريتيش إيرويز وتوي وويز إير، وفقًا لوسائل الإعلام البريطانية.


ورفض المتحدثون الرسميون باسم إيزي جيت وبريتيش إيرويز ويوروستار التعقيب على الفور ردًا على أسئلة وكالة فرانس برس.


كما واجه المسافرون الذين استخدموا يوروستار في عطلة نهاية الأسبوع الطويلة تأخيرًا على مواعيد الرحلات. وكتبت الشركة على تويتر "تستغرق عمليات التدقيق في الجوازات والأمن في لندن وقتًا أطول من المعتاد ما يترجم إلى طوابير طويلة. لذا فإن خدماتنا تشهد تأخيرا كبيرا".


يواجه قطاع الطيران نقصًا حادًا في الموظفين بعد تسريح الآلاف في ذروة انتشار وباء كوفيد-19 مما تسبب في توقف حركة الملاحة الجوية لأشهر ثم خفض الرحلات الجوية بشكل حاد بسبب القيود الصحية.


يكافح هذا القطاع الآن للتوظيف والتعامل مع الارتفاع الكبير في الطلب على السفر بعد رفع القيود الصحية.


وكان قطاع النقل من أكثر القطاعات تضررًا جراء الوباء حيث توقفت الحركة الجوية لأشهر وتراجع عدد الركاب في مترو أنفاق المملكة المتحدة أو القطارات بشكل حاد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا