الارشيف / اقتصاد / عكاظ

تصريحات «الفيدرالي» تدفع الأسهم الأمريكية للتراجع

تراجعت الأسهم الأمريكية في بداية تعاملاتها، أمس (الأربعاء)، مع ارتفاع الدولار، في ظل تقييم المستثمرين لتصريحات مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي.

وانخفض مؤشر «داو جونز» الصناعي في بداية تداولاته بنسبة 0.14%، بينما تراجع كل من «إس أند بي 500» بنسبة 0.47%، و«ناسداك» بنسبة 0.77%.

ويعد مؤشر «إس أند بي 500» منخفضاً بحوالى 20% خلال العام الحالي حتى الآن، متجهاً نحو تسجيل أسوأ أداء خلال النصف الأول من عام منذ 1970 عندما تراجع المؤشر 21.01%.

وتحدث رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في جلسة مع رئيسة المركزي الأوروبي كريستين لاجارد ومحافظ بنك إنجلترا أندرو بيلي موضحاً أن المركزي يمكنه خفض التضخم إلى 2% مع الحفاظ على سوق عمل قوي، على الرغم من أن هذه المهمة أصبحت أكثر صعوبة في الأشهر الأخيرة.

وصرحت رئيسة الاحتياطي الفيدرالي في كليفلاند «لوريتا ميستير» في حديث لشبكة «سي إن بي سي» أنها ستدعم رفع الفائدة الأمريكية 75 نقطة أساس في يوليو في حال ظلت الظروف الاقتصادية كما هي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا