الارشيف / اقتصاد / العين الاخبارية

بورصات الخليج تترقب التضخم .. صعود أبوظبي وتراجع قطر

أقفلت أسواق الأسهم في منطقة الخليج اليوم الثلاثاء متباينة قبيل صدور بيانات التضخم في الولايات المتحدة.

 ومن المحتمل أن تقدم بيانات التضخم دلائل على ما إن كان مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي ) سيقرر زيادة كبيرة لسعر الفائدة.

وتقدم مؤشر دبي 1.1% مع ارتفاع سهمي إعمار العقارية 2.4% وبنك دبي الإسلامي 1.4%.

وارتفع المؤشر 0.3% مدفوعا بزيادة 1.1% لسهم شركة التعاونية للتأمين و1% لسهم شركة للتعمير.

وصعد مؤشر أبوظبي 0.2% مدعوما بزيادة 0.9% لسهم بنك أبوظبي الأول.

وارتفع سهم شركة أدنوك للحفر 2% بعد إعلان الشركة تحقيق زيادة في أرباحها للربع الثاني.

ونزل المؤشر القطري 0.3% متأثرا بتراجع سهم بنك قطر الدولي الإسلامي 1.9%.

وخارج منطقة الخليج، تراجع مؤشر الأسهم القيادية المصري 0.8% بفعل انخفاض 1.3 بالمئة لسهم البنك التجاري الدولي.

ينتظر المستثمرون بيانات أسعار المستهلكين في أمريكا، لقياس ما إذا كان الفيدرالي سيخفف معركته ضد التضخم ويتيح بيئة أفضل لنمو الاقتصاد.

توقعات التضخم عنصر حيوي يراقبه من كثب صانعو السياسة النقدية للبنك المركزي الأمريكي، بينما يزيدون بنشاط أسعار الفائدة لاحتواء ضغوط الأسعار التي وصلت لأعلى مستويات في أربعة عقود.

وتوقع محللون استطلعت رويترز آراءهم أن التضخم السنوي في أمريكا تراجع إلى 8.7 بالمئة في يوليو تموز مقارنة مع 9.1 بالمئة في الشهر السابق.

وتسود أسواق المال حالة ترقب لمعرفة قراءات التضخم المقررة غدا في أكبر اقتصاد في العالم بعدما خيبت بيانات قوية عن التوظيف في الولايات المتحدة الآمال بأن الاحتياطي الاتحادي ربما يخفف من سلسلة رفع أسعار الفائدة بهدف كبح جماح التضخم المتصاعد.

وأقر مجلس الشيوخ قانون الإنفاق بقيمة 430 مليار دولار، الذى يهدف لمكافحة تغير المناخ وتخفيض أسعار العقاقير الطبية، وزيادة الضرائب، من شأنه التضخم المتوقع في الأجل المتوسط والطويل، وكذلك العجز في الموازنة بحسب وكالة موديز للتصنيفات الائتمانية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا