الارشيف / اقتصاد / مصر اليوم

أسعار البنزين في محطات الوقود المصرية اليوم الأربعاء 10 أغسطس/ أب 2022

تتزايد معدلات البحث عن « البنزين اليوم» بعدما أعلنت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، قرارتها بتعديل أسعار البنزين بأنواعه الثلاثة.

 أسعار البنزين وفقًا للزيادة الجديدة وكيفية التقدم بشكوى في حالة وجود أي زيادات إضافية من قبل السائقين بأنواع المواصلات المختلفة.

تم رفع أسعار السولار والبنزين بقيمة 50 قرشًا، ماعدا بنزين 95 تم رفعه 100 قرش.

وجاءت أسعار البنزين الجديدة بعد الزيادة كالتالي:

8.00 جنيه للتر البنزين 80 بزيادة في سعر بنزين 80 بمقدار 50 قرشا في اللتر.

9.25 جنيه للتر البنزين 92 بزيادة في سعر بنزين 92 بمقدار 50 قرشا في اللتر.

10.75 جنيه للتر البنزين 95 بزيادة في سعر بنزين 95 بمقدار 100 قرش في اللتر.

وتم زيادة أسعار السولار والكيروسين، وأصبح 7.25 جنية للتر.

زيادة سعر طن المازوت المورد لباقي الصناعات 400 جنيه، ليصبح سعر الطن 5000 جنيه.

تثبيت أسعار المازوت المورد للصناعات الغذائية والكهرباء.

وقررت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية التوصية بتعديل الأسعار الحالية السائدة في السوق المحلي، وذلك للربع يوليو/ سبتمبر 2022.

فإذا كنت تفول سيارتك (20 لتر) من بنزين 80 بـ 150 جنيها وكان سعر اللتر 7.5 جنيها، فأنت تحتاج الآن إلى 160 جنيها لتفويل السيارة بنفس السعة، أي زيادة قدرها 10 جنيهات.

سعر بنزين 92 اليوم

وكذلك الحال في أنواع البنزين الآخرى فيتطلب تفويل السيارة من بنزين 92 وفقًا للزيادة الجديدة 185 جنيهًا، بدلًا من 175 جنيهًا قبل الزيادة أي فرق 10 جنيهات.

سعر بنزين 95 اليوم

وعند تفويل السيارة من بنزين 95 فإنك ستدفع 215 جنيهًا بدلًا من 195 جنيهًا، أي بزيادة قدرها 20 جنيهًا.

يشار إلى تأكيد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أنه يتابع الأسعار الجديدة للمنتجات البترولية مع المحافظين على أرض الواقع بالتنسيق مع مديري الأمن ووزارة الداخلية للاطمئنان على ألا يكون هناك استغلال في عملية تسعير التعريفة الخاصة بالنقل الجماعي.

أسعار المواصلات بعد زيادة البنزين ٢٠٢٢

وأوضح مدبولي، خلال كلمة له اليوم، أن أقصى زيادة في أسعار مواصلات النقل الجماعي ستكون 7%، وستتراوح الزيادات بين 5 إلى 7%، مشيرًا إلى أن هذا سيكون في النقل الداخلي أو النقل بين المحافظات المختلفة.

ويمكن للمواطنين التواصل مع أرقام الطوارئ والخطوط الساخنة وغرف العمليات وإدارة الأزمات المعلنة بالمحافظات، ومبادرة «صوتك مسموع» بوزارة التنمية المحلية؛ لتقديم أي شكوى تتعلق بالأسعار الجديدة للبنزين، وذلك على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك: www.facebook.com/sotakmasmwo ورقم الخط الساخن: «15330»، واللذين يعملان طوال أيام الأسبوع وعلى مدار 24 ساعة، بالإضافة إلى البريد الإلكتروني للوزارة: [email protected]

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

أداء متباين للنفط لعدم توصل اتفاق أوبك بلس

ارتفاع أسعار النفط بسبب خلاف داخل أوبك بشأن سياسة الإنتاج

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا